الجمعة 7 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

البرازيل تلامس 1.9 مليون إصابة بكورونا وتتجاوز حاجز 72 ألف وفاة

نقل مصاب بكورونا الى المستشفى في البرازيل (أرشيف)
نقل مصاب بكورونا الى المستشفى في البرازيل (أرشيف)
قاربت البرازيل على تسجيل 1.9 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بعد تسجيل 24.831 حالة إصابة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية، ويستمر عدد ضحايا الوباء في الارتفاع في البلاد بما يزيد على 72 ألف حالة وفاة، حسبما ذكرت الحكومة البرازيلية.

وسجلت البلاد أمس الأحد 631 حالة وفاة جديدة بـ (كوفيد-19)، لتكسر بذلك سلسلة من خمسة أيام متتالية سجلت خلالها أكثر من ألف حالة وفاة يومية، وتصل حصيلة الوفيات إلى 72.100 حالة.

وتظهر الأرقام عادة انخفاضاً كبيراً في عطلات نهاية الأسبوع بسبب قلة نشاط الهيئات العامة في حساب البيانات التي تتلقاها من كل ولاية من الولايات البرازيلية الـ 27.

ومع ذلك، فإن معدل الوفيات اليومية خلال الأسبوع الماضي تجاوز ألف حالة يومية.

ووفقاً لأحدث نشرة أصدرتها وزارة الصحة، وصل عدد المصابين في عملاق أمريكا الجنوبية بالفعل إلى 1.864.681 حالة، من بينهم 1.123.204 تماثلوا للشفاء بالفعل.

ولا يزال 669.377 مريضاً آخر تحت المراقبة و4.063 حالة وفاة مشبوهة لا تزال قيد التحقيق.

وتعد البرازيل هي الدولة الثانية في العالم الأكثر تأثراً بالفيروس التاجي خلف الولايات المتحدة مباشرة، وتواصل وضع نفسها كواحدة من البؤر العالمية للوباء والمركز الرئيسي لـ(كوفيد-19) في أمريكا اللاتينية.

وعلى الرغم من أن بؤر الوباء لا تزال موجودة في ساو باولو -المنطقة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البرازيل بأكثر من 46 مليون نسمة- وريو دي جانيرو، هناك مناطق أخرى في الجنوب الشرقي والوسط الغربي وجنوب البلاد سجلت زيادة ملحوظة في الإصابات والوفيات في الأيام الأخيرة.

وأصبحت برازيليا، عاصمة البلاد، الآن واحدة من أكثر المدن تأثرا بالمرض، وهي حقيقة يعزوها المتخصصون إلى التخفيف المتسرع لإجراءات الحجر الصحي في المدينة. 
T+ T T-