الثلاثاء 4 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

جهاز الجري KAT Walk C يحدث ثورة في ألعاب الواقع الافتراضي

كشفت شركة KATVR عن جهاز الجري KAT Walk C الجديدة، الذي يهدف إلى إحداث ثورة في التنقل في الواقع الافتراضي واستعمال أرجل اللاعب للتنقل في الألعاب. ويحتاج الجهاز الجديد إلى مساحة محدودة، ولكنه يتيح للمستخدم الانغماس في أجواء اللعب بدرجة كبيرة.

وشهدت وسائل التحكم في تقنيات الواقع الافتراضي تقدما كبيرا خلال السنوات الأخيرة؛ حيث تتوافر الآن مستشعرات خاصة تتبع حركة اليدين، وأصبحت من ضمن التجهيزات القياسية حتى في الموديلات منخفضة التكلفة، وكان من الصعب تحريك جسم اللاعب في الغرفة، وهو ما قد يسبب الإصابة بدوار الحركة بدرجة كبيرة.

ولحل هذه المشكلة ظهرت فكرة أجهزة الجري الخاصة، والتي يمكن للاعب فيها تحريك قدميه دون تغيير موقعه في العالم الحقيقي، وهو ما يتضح في جهاز KAT Walk C، الذي يعتبر أول جهاز جري في العالم مصمم لعشاق الألعاب، ولا يعمل النظام على تقييد حرية حركة اللاعب، ولكنه يوفر أقصى مستويات السلامة والأمان، ويدعم الجهاز الجديد تمارين المشي العادي والجري والحركات الجانبية والمشي للخلف.

ويمتاز سطح المشي بانحناء مثالي، ولذلك يتطلب الجهاز استعمال حذاء خاص، حتى يسمح للأقدام بالانزلاق للخلف.

ويتوفر جهاز الجري في موديلين، ويتحمل وزن يصل إلى 130 كجم ويدعم محيط خصر من 62 و130 سم، ويبلغ وزن جهاز الجري نفسه 58 كجم ويحتاج إلى مساحة 0.69 متر.

ويتوافق جهاز الجري KAT Walk C مع جميع ألعاب الواقع الافتراضي على منصات SteamVR وPSVR.
T+ T T-