السبت 8 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

معتصمون فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن معتقل مصاب بكورونا

تظاهرة تضامنية مع الأسير كمال (أرشيف)
تظاهرة تضامنية مع الأسير كمال (أرشيف)
اعتصم عشرات الفلسطينيين في غزة قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الإثنين، للمطالبة بالإفراج عن معتقل فلسطيني لدى إسرائيل مصاب بفيروس كورونا.

ورفع المشاركون في الاعتصام، الذي تم بدعوة من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، الأعلام الفلسطينية وصوراً للأسير كمال أبو وعر المريض بالسرطان، والذي تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا أمس الأحد.

ودعا القيادي في حركة فتح نشأت الوحيدي في كلمة عن لجنة الأسرى للفصائل، منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية إلى التدخل للإفراج عن الأسير أبو وعر وإنقاذ حياته.

وفي السياق، دعا نادي الأسير الفلسطيني اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى تحمل مسئولياتها كجهة اختصاص، سيما فيما يتعلق بالإشراف على الفحوصات التي تجرى للأسرى في سجون إسرائيل.

وحث نادي الأسير (منظمة غير حكومية)، في بيان صحفي، المؤسسات الحقوقية والإنسانية التي تعنى بالأسرى، على ضرورة التدخل العاجل للإفراج عن كافة المعتقلين المرضى الذين يواجهون خطر فيروس كورونا في سجون إسرائيل.

وبحسب البيان، فإن إسرائيل تواصل اعتقال نحو 700 أسير فلسطيني مريض بينهم 300 أسير يعانون من أمراض مزمنة وبحاجة إلى رعاية صحية حثيثة.
T+ T T-