الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو (أرشيف / أ ب)
الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو (أرشيف / أ ب)
الثلاثاء 14 يوليو 2020 / 09:29

الرئيس البرازيلي ضاق ذرعاً بالحجر وسيخضع لفحص جديد للكشف عن كورونا

أعلن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو الذي يخضع لحجر صحي منذ أسبوع بعدما أصيب بفيروس كورونا المستجد، الإثنين انه سيجري فحصاً جديداً ويتطلع لاستئناف أنشطته سريعاً.

وكان بولسونارو يتحدث خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" البرازيل عبر الهاتف من مقره الرسمي في برازيليا، قصر ألفورادا حيث يقضي فترة الحجر الصحي.

وقال الرئيس اليميني المتطرف أنه سيخضع لفحص جديد الثلاثاء مضيفاً "سأكون في انتظار النتيجة بفارغ الصبر لأنني لم أعد أحتمل هذا الروتين بالبقاء في المنزل، أنه أمر رهيب".

وعمد بولسونارو (65 عاماً) منذ بدء انتشار وباء كورونا إلى التقليل من شأن خطورته وعبر عن معارضته إجراءات العزل التي اتخذها حكام ولايات برازيلية مشدداً على ضرورة عدم عرقلة نشاط الاقتصاد الوطني.

وقال في المقابلة إنه يشعر أنه "في وضع جيد" وأنه لا يعاني من ارتفاع درجات الحرارة ولا مشاكل تنفس وأنه لم يفقد أيضاً حاسة الشم، وهي إحدى العوارض الرئيسية للمرض.

وأضاف الرئيس البرازيلي أنه "اذا سار كل شيء على ما يرام الثلاثاء، فسأعود إلى العمل وبالتاكيد في الحالة المعاكسة سانتظر بضعة أيام إضافية".

وتابع "بالنسبة لبقية الأمور، كل شيء جيد، نعمل طوال الوقت عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة ونقوم بكل ما هو ممكن لكي لا تتراكم الأمور خلال فترة وجودي في ألفورادا".

وكان أعلن الخميس الماضي على فيس بوك أنه شعر بتوعك وبدأ بتناول حبة من عقار هيدروكسي كلوروكين يومياً، وهو العقار المثير للجدل في علاج كورونا. وقال "أشعر انني في وضع جيداً جداً".

وهذا العقار الذي يستخدم منذ عقود في علاج الملاريا، استخدم في عدة حالات في علاج كورونا لكن فاعليته لم تثبت رسمياً وتثير هذه المسألة انقساماً في الأوساط العلمية في العالم.

والبرازيل هي ثاني دولة أكثر تضرراً بوباء كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات والوفيات.

وبلغت الحصيلة الاثنين 1884967 حالة إصابة و72 ألفا و833 وفاة.