فريق تشيلسي (تويتر)
فريق تشيلسي (تويتر)
الثلاثاء 14 يوليو 2020 / 10:32

الدوري الإنجليزي: تشيلسي يواجه نوريتش لحسم التأهل لدوري الأبطال

يخوض فريق تشيلسي الإنجليزي، مواجهة سهلة أمام ضيفه نورويتش سيتي، اليوم الثلاثاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في افتتاح منافسات الجولة 36 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

يحتل تشيلسي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 60 نقطة، خلف ليفربول الذي حسم اللقب في وقت سابق، ومانشستر سيتى الوصيف برصيد 72 نقطة، فيما يأتي نورويتش سيتى في المركز الأخير.

ويسعى "البلوز" لاستعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة المدوية التي تلقاها أمام شيفيلد يونايتد مؤخراً، في إطار الجولة 35 من الدوري الإنجليزي.

ولا يملك تشيلسي أي خيار في لقاء الليلة سوى تحقيق الحفاظ من أجل تعزيز فرصته في إنهاء الموسم بالمركز الثالث، وحسم التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، خاصة مع تفوقه بفارق نقطة واحدة عن ليستر سيتي صاحب المركز الرابع برصيد 59 نقطة، ونقطتين فقط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز 5 برصيد 58 نقطة.

وتبدو مهمة "البلوز" بقيادة المدرب فرانك لامبارد، سهلة إلى حد ما في حسم مواجهة اليوم، خاصة بعد هبوط نورويتش سيتي رسمياً منذ الجولة الماضية إلى دوري الدرجة الأولى، عقب الخسارة أمام ضيفه وست هام يونايتد على ملعب "كارو رود".

وخسر نورويتش صاحب المركز الأخير في "البريميرليغ" جميع المباريات الست التي خاضها منذ استئناف الدوري الإنجليزي في يونيو (حزيران) الماضي، بعد توقف قرابة ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.