الأربعاء 5 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

توقيف مغنية "راي" جزائرية لنشرها فيديو مسيء لمستشفى

أوقفت الجهات الأمنية في مدينة وهران الجزائرية مغنية الراي "سهام الجابونية" بسبب نشرها مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، أساءت فيه لطاقم العمل بالمركز الاستشفائي الجامعي في المدينة الواقعة شمال غربي البلاد.

وستمثل المغنية اليوم الثلاثاء أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بوهران، حسب ما ذكرت صحيفة النهار الجزائرية.

وأشارت المصادر للصحيفة أن المغنية حاولت تحريف حقائق واتهام طاقم المستشفى بالإهمال والتسيب من خلال الفيديو المصور.

وكانت إدارة المستشفى رفعت الأحد الماضي دعوى قضائية ضد الجابونية، ونشر بياناً جاء فيه: "فيما يخص الفيديو الذي تم تداوله عبر شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك الذي دارت أحداثه على مستوى مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية بالمركز الاستشفائي الجامعي بوهران، والذي تم تصويره من قبل سيدة كانت في حالة هيستيرية جاءت رفقة مريض، حيث أنها لم تحترم القواعد المعمول بها على مستوى المصلحة، ولم تحترم دورها في الانتظار وحاولت المرور قبل المرضى الذين كانوا متواجدين قبلها. ولما طلب منها احترام القواعد انهالت بوابل من السب والشتم على الأطقم الطبية وشبه الطبية ومستخدمي مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية".

واعتبرت إدارة المستشفى أن مثل هذه السلوكيات غير مقبولة، نظراً لأنها تحبط من معنويات الأطقم الطبية وشبه الطبية والمستخدمين المجندين منذ أشهر لمواجهة الجائحة التي ألمت بالبلاد، في حين أنهم بحاجة الى كل دعم نفسي ومعنوي من قبل المواطنين.
T+ T T-