الثلاثاء 14 يوليو 2020 / 16:48

السعودية تؤجل مهرجان الجنادرية

أعلنت وزارة الثقافة السعودية، اليوم الثلاثاء، تأجيل موعد انعقاد المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية إلى الربع الأول من العام المقبل، في حال كانت الظروف الصحية مواتية لحضور تجمعات بشرية كبيرة، والتي يمتاز بها مهرجان شعبي بهذا الحجم.

وقالت الوزراة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية، إن التأجيل جاء حرصاً على سلامة زوار المهرجان وتنفيذاً لقرارات الدولة المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا المستجد ولحفظ أفراد المجتمع من تداعياته.

وكانت وزارة الثقافة حددت سابقاً شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، موعداً لإقامة أول دورة من مهرجان الجنادرية تتولى إدارتها الوزارة بعد قرار مجلس الوزراء نقل مهمة إقامة وتنظيم المهرجان من وزارة الحرس الوطني إليها.

وأعدت وزارة الثقافة رؤية لتطوير المحتوى الثقافي للدورة المقبلة من المهرجان، وتتضمن تقديم فعاليات وبرامج وأنشطة متنوعة تعكس عمق التراث الوطني، وذلك وفق خطة إستراتيجية تحسينية للمهرجان تستمر ثلاث سنوات، مستندة على سلسلة من اللقاءات وورش العمل المتعددة، مع خبراء ومثقفين، لتطوير المهرجان وإثرائه بمحتوى ثقافي متنوع يجعله منصة ثقافية دولية تستقطب الزوار من مختلف دول العالم، وبمستوى يعكس النهضة الحضارية التي تعيشها المملكة في ظل رؤية 2030.

ووفقاً للوكالة، استثمرت وزارة الثقافة خلال الفترة الماضية في تطوير البنية التحتية لمهرجان الجنادرية وتحسينها من حيث الإنشاءات والتصاميم والمرافق، وذلك لمواءمة موقع المهرجان مع الرؤية الثقافية التي تسعى الوزارة من خلالها إلى تقديم تجربة متكاملة للزوار، تتناغم فيها جودة المكان مع عمق المحتوى وثرائه.