موظف يسجل هندية في مركز فحص صحي متنقل (أرشيف)
موظف يسجل هندية في مركز فحص صحي متنقل (أرشيف)
الثلاثاء 14 يوليو 2020 / 17:19

الهند تعاود فرض القيود على بنغالورو بعد زيادة الإصابات بكورونا

فرضت الهند العزل العام مرة أخرى على بنغالورو، مركز التكنولوجيا الحديثة في البلاد، لمدة أسبوع اعتباراً من اليوم الثلاثاء بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، ما عطل جهود الحكومة لإنعاش الاقتصاد.

وستغلق السلطات مجدداً دور العبادة، والمواصلات العامة، والمكاتب الحكومية، وأغلب المتاجر في المساء، وسيلازم السكان منازلهم، ولن يُسمح لهم بالخروج إلا للحصول على الاحتياجات الضرورية.

وقالت السلطات إن المدارس، والجامعات، والمطاعم ستظل مغلقة.

ولم يكن في بنغالورو، التي تضم بعض أشهر شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم، سوى نحو ألف إصابة بفيروس كورونا حتى منتصف يونيو(حزيران) الماضي، وكان يُنظر لها على أنها أفضل أداء من غيرها من مناطق الهند في الفحوص ورصد المخالطين.
 
لكن الأعداد ارتفعت إلى ما يقرب من 20 ألفا حتى أمس الاثنين، ويُلقي خبراء الصحة باللائمة في ذلك على رفع القيود في يونيو (حزيران) الماضي، عندما أنهت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، القلقة على الاقتصاد، إجراءات العزل العام المفروضة في البلاد والتي أوقفت الملايين عن العمل.

وقالت هيفسيبا كورلاباتي المسؤولة البارزة في فريق مكافحة فيروس كورونا في المدينة لرويترز، إن بنغالورو بدأت ترصد زيادة في الإصابات منذ أواخر يونيو (حزيران) الماضي، مع زيادة الفحوصات وزيادة حركة الناس.

وسجلت الهند 906752 إصابة بالفيروس منها 28498 وفاة حتى اليوم الثلاثاء، وفق بيانات وزارة الصحة الاتحادية لتصبح الثالثة في العالم بعدد الإصابات بعد البرازيل، والولايات المتحدة.