الأربعاء 15 يوليو 2020 / 01:54

أتالانتا يقفز للوصافة مؤقتاً باكتساح بريشيا بسداسية

عاد أتالانتا لدرب الانتصارات في "السيري آ" بعد أن أكرم ضيافة "المتواضع" بريشيا بنتيجة كبيرة (6-2) الثلاثاء، في افتتاح الجولة الـ33 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وعلى ملعبه جيويس ستاديوم، لم يمهل أصحاب الأرض أي فرصة للضيوف للدخول في أجواء المباراة، حيث سجلوا الهدف الأول مباشرة بعد دقيقتين من صافرة البداية بتوقيع لاعب الوسط الكرواتي ماريو باشاليتش.

ولكن رد بريشيا سريعاً بعد ست دقائق بهدف التعادل عن طريق إرنستو توريغروسا.

وفي الدقيقة 25 عاد أتالانتا للتقدم في النتيجة مجددا بفضل لاعب الوسط الهولندي مارتن دي رون، قبل أن يوسع الفارق بعدها بثلاث دقائق الأوكراني روسلان مالينوفسكي.

وفي الدقيقة 30 وضع المهاجم الكولومبي دوفان زاباتا بصمته بتسجيل الهدف الرابع، ليرفع رصيده إلى 16 هدفاً، ويبقى على بُعد هدف وحيد خلف مواطنه ورفيقه في الهجوم لويس مورييل.

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق فريق مدينة بيرجامو ليضيف الكرواتي باشاليتش الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 55، ثم عاد وسجل "الهاتريك" بعدها بثلاث دقائق.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بثمان دقائق، أضاف نيكولاس سباليك هدفا شرفيا ثانيا للضيوف.

وبهذا الانتصار الكاسح يعود أتالانتا لممارسة هوايته في حصد الانتصارات بعد تعادله المثير في الجولة الماضية أمام يوفنتوس (2-2)، ليرفع رصيده إلى 70 نقطة يقفز بها مؤقتاً للمركز الثاني، علما بأنه حقق الانتصار الـ21 له هذا الموسم.

بينما تكبد بريشيا خسارته الثالثة على التوالي، الـ22 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 21 نقطة في المركز الـ19 وقبل الأخير، ويقترب من مرافقة سبال للدرجة الثانية.