الشرطة في دكا ببنغلاديش (أرشيف)
الشرطة في دكا ببنغلاديش (أرشيف)
الأربعاء 15 يوليو 2020 / 12:56

بسبب تزوير تقارير فحص كورونا..القبض على مالك مستشفى في دكا

قالت الشرطة اليوم الأربعاء إنه تم إلقاء القبض على مالك مستشفى خاص لتورطه في تزوير الآلاف من اختبارات فحص فيروس كورونا في المنشآت الصحية التي يمتلكها في دكا.

وقد ألقت وحدة شرطة التدخل السريع القبض على محمد شاهد، مدير مستشفى ريجنت ليمتد، في قرية نائية بمنطقة ساتخيرا بجنوب غرب البلاد على الحدود مع الهند، بحسب ما قاله المتحدث باسم وحدة شرطة التدخل السريع الليفتانت كولونيل اشيكي بيلاه.

وأضاف أن شاهد كان يحاول الفرار إلى الهند عبر الحدود، موضحاً أنه فر منذ إغلاق المستشفى التي يمتلكها في السابع من يوليو (تموز) الجاري.

وتم إلقاء القبض على 9 من العاملين بالمستشفى في وقت سابق، عقب أن وجد المحققون ما لايقل عن 6000 تقرير مزور لاختبارات فحص فيروس كورونا.

وكان قد تم إلغاء التصريح الممنوح للمستشفى لاجراء اختبارات فيروس كورونا، حيث أن اختباراتها أظهرت إصابة البعض بالفيروس خطأ وخلو البعض من الفيروس بالخطأ أيضاً.

وقد تقاضت المستشفى رسوماً مرتفعة من المرضى، فيما يعد انتهاكاً لاتفاق مع الحكومة يقضى بعلاج المصابين بفيروس كورونا مجاناً.

وقد سجلت بنغلاديش 190 ألف و 57 حالة إصابة بفيروس كورونا و 2424 حالة وفاة بالفيروس.

وتعرضت بنغلاديش لانتقادات عنيفة عقب أن ثبت إصابة الكثير من الركاب الذبن سافروا من دكا إلى إيطاليا بالفيروس، على الرغم من أنه كان بحوزتهم شهادات تثبت خلوهم من الفيروس.