الأربعاء 15 يوليو 2020 / 14:19

إلغاء مهرجان تيلورايد السينمائي الأمريكي بسبب جائحة كوفيد-19

أعلن أمس الثلاثاء عن إلغاء مهرجان تيلورايد السينمائي الذي ينظم في جنوب غرب الولايات المتحدة بسبب تفاقم جائحة كوفيد-19 في هذه المنطقة.

وكان منظمو المهرجان الذي يستقطب سنوياً إلى هذه المدينة الصغيرة في كولورادو نجوم هوليوود لسلسلة من عروض الأفلام الأولى والحفلات، يأملون حتى الآن بالمحافظة على دورة السنة الحالية المقررة من 3 سبتمبر (أيلول) إلى السابع منه بفضل إجراءات صحية صارمة. لكنهم اضطروا إلى الإلغاء في نهاية المطاف.

وقال المنظمون "مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 إلى ما لا نهاية والفوضى التي يسببها على الصعيد الوطني، تتعرض أفضل الاستراتيجيات للتهديد".

وأضاف هؤلاء "لا يهم عدد الأشخاص من بيننا الذين سيضعون كمامات أو سيحترمون إجراءات التباعد الجسدي، فقد تفاقمت الجائحة ولا يمكن التفريط بصحتكم وسلامتكم".

ويقام الحدث في تيلورايد في خضم المهرجانات السينمائية الخريفية إلى جانب تورنتو ونيويورك والبندقية، حيث تعرض الاستوديوهات أعمالها، أملاً بان يشكل ذلك منصة لنيلها جوائز الأوسكار.

ومن الأفلام التي عرضت في هذا المهرجان العام الماضي ونالت بعدها جوائز أوسكار "جودي" و"فورد فرسس فيراري".

ولم يعلن عن إلغاء أي من المهرجانات السينمائية الكبيرة المقررة في الخريف، إلا أنها قلصت من حجمها مع اعتماد عدد من النشاطات عبر الإنترنت.

وتسجل إصابات جديدة مرتفعة في عشرات الولايات الأمريكية، ولاسيما في جنوب البلاد وغربها.