الجمعة 14 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

ارتكاب هذا الخطأ في واتس أب يعرّضك لخطر الاختراق

تعبيرية
تعبيرية
تتوفر مجموعة من الإصدارات غير الرسمية لتطبيق المراسلة الشهير واتس أب يمكن أن تعرّض مستخدميها لخطر الاختراق وسرقة بياناتهم.

ويبحث بعض مستخدمي واتس أب عن نسخ معدلة من التطبيق على مواقع APK المختلفة على الويب، ورغم أن هذه الإصدارات تحتوي على مجموعة من الميزات غير متوفرة في التطبيق الأصلي الذي يتم تحميله من متجري غوغل وآبل، إلى أنها تحمل العديد من المخاطر الأمنية.

ويقول الخبراء إن تنزيل هذه الإصدارات المعدلة وغير الرسمية من واتس أب، يمكن أن يترك المستخدمين عرضة للمتسللين، وذلك لأن منشئي التعديلات يمكنهم بسهولة اختراق حسابات المستخدمين دون أن يشعروا بذلك.

وتسمح مثل هذه الهجمات للمتسللين باعتراض المحادثات، وتمكنهم من قراءة الرسائل وحتى تحريرها والتعديل عليها.

كما تم تحذير المستخدمين من أن استخدام الإصدارات المعدلة من تطبيق واتس أب يمكن أن يؤدي إلى حظر مؤقت للحساب.

وتأتي هذه التحذيرات في الوقت الذي تحدثت تقارير أخرى عن عملية احتيال كبرى تستهدف جزءاً كبيراً من قاعدة مستخدمي التطبيق، وتستهدف أحدث عملية احتيال مستخدمي التطبيق في الهند، حيث يحاول الهاكرز الاستفادة من حقيقة أن تطبيق تيك توك تم حظره في المنطقة.

ويتم تداول رسالة وهمية على واتس أب في الهند، يدعي مرسلوها أنه لا يزال هناك طريقة يمكن من خلالها تنزيل تطبيق تيك توك المحظور في الهند. لكن هذه الرسالة مصممة لتنيل تطبيق مزيف يمكنه نشر برامج ضارة على أجهزة المستخدمين.

وفي حين أن عملية الاحتيال تستهدف المستخدمين في الهند ، فإن لديها القدرة على الوصول إلى مناطق أخرى في العالم في المستقبل، بحسب موقع ويستل الإلكتروني.
T+ T T-