نجم برشلونة سواريز (تويتر)
نجم برشلونة سواريز (تويتر)
الأربعاء 15 يوليو 2020 / 16:05

سواريز: أضعنا "الليغا".. لا ينبغي البحث عن أعذار

اعتبر المهاجم الأوروغوياني، لويس سواريز، أن فريقه برشلونة لم يعد لديه فرص للتتويج بالدوري الإسباني، مقراً بأنه إذا لم يتمكن "البلاوغرانا" من الاحتفاظ باللقب، فإن السبب وراء ذلك سيعود حصرياً لكون الفريق لم يقدم أداءً جيداً، عقب العودة من فترة توقف المنافسات بسبب كوفيد 19.

في مقابلة نشرتها صحيفة موندو ديبورتيفو، قال سواريز: "أضعنا "الليغا" بأنفسنا، كنا نعتمد على أنفسنا، لا ينبغي البحث عن أي أعذار".

ولم يرغب المهاجم في الاحتماء وراء تفضيل تحكيمي مزعم للغريم الأزلي ومتصدر "الليغا"، ريال مدريد، مشيراً إلى أن "الفار" لم يضر بنا نحن فقط، لكن لا ينبغي البحث عن أعذار وعلينا مواجهة الواقع".

والواقع هو أن الفريق الكاتالوني، الذي عاد للمسابقة متصدراً بفارق نقطتين عن الريال، سقط في فخ التعادل 3 مرات منذ استئناف المنافسات، لتتبدل الأدوار الآن ويصبح حامل اللقب هو الثاني في الترتيب متأخراً عن "الملكي" بأربع نقاط، مع تبقي جولتين فقط على انتهاء "الليغا".

وقال سواريز إنه بعد انتكاسة الدوري، نريد أن نمنح المشجعين الفرحة من خلال "التشامبيونز"، مشيراً إذا أردنا سنستطيع.

وفي عامه 33، أكد مهاجم برشلونة، ثالث أكبر هداف في تاريخ الفريق الكاتالوني برصيد 194 هدفاً، أنه على دراية بأن المرء يتقدم في العمر، معرباً عن ثقته في الاستمرار في قلعة الكامب نو مع صديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأكد سواريز الذي لا يزال أمامه عام آخر في عقده مع "البلاوغرانا"، بالإضافة إلى آخر اختياري، "لا أرى ليو في فريق آخر غير البرسا"، مشيراً إلى أن البرغوث الأرجنتيني يريد مشروعاً باحثاً عن الانتصارات يثير الحماسة".

كما أثنى الدولي الأوروغويائي على زميله الفرنسي أنطوان غريزمان الذي قال عنه إنه "لاعب يجب أن يكون لديك في الفريق، لديه أسلوب مرحب به جداً ومحبوب للغاية".

وأضاف: "أنطوان مر بلحظات صعبة لأن الأمور لم تسر كما أراد لكننا ندعمه تماماً".