الأربعاء 15 يوليو 2020 / 19:24

مساهمات مبدعة في مسابقة التصوير التي أطلقتها "دبي للثقافة"

اختتمت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" الجولة التصويرية الأولى التي أطلقتها تحت شعار "حكايات من الماضي"، دعت فيها المصورين الناشئين وصانعي المحتوى المحليين، إلى زيارة متحف الشندغة، وخوض تجربة استكشاف تاريخ إمارة دبي الذي يرويه المتحف في بيت العطور و"خور دبي–نشأة مدينة"، والاحتفاء به عبر التقاط صور من منظور مبتكر وفريد.

وأقامت "دبي للثقافة" هذه المسابقة بالتعاون مع MyDubai# ، و"كانون الشرق الأوسط"، وFOTO.UAE، ووجهت دعوة إلى المصورين الشغوفيين والمحترفين وصانعي المحتوى المرئي للتعرف إلى الإرث الثقافي لإمارة دبي والقصص الملهمة التي شهدتها عبر تاريخها، من رحلات صيد اللؤلؤ، إلى عصر النفط، مروراً بقيم الثقافة الإماراتية، إلى القصة الكاملة وراء العطور الإماراتية المميزة، وصولاً إلى الدور الذي لعبته منطقة الخور، في نشأة التجارة مع العالم الخارجي.

وتم تمديد الجولة التصويرية ليومين إضافيين نتيجة الإقبال الكبير الذي شهدته، حيث تلقت "دبي للثقافة" أكثر من 250 طلباً في الساعات الـ 48 التي تلت الإعلان عن الجولة.

وعلى مدار 27 و28 يونيو (حزيران) الجاري، التقط ثلاثون مصوراً، إضافةً إلى ثلاثة من الشخصيات المؤثرة في دبي، صوراً مبدعة تروي القصص التي استلهمهوها من ماضي الإمارة العريق.

وستنشئ "دبي للثقافة" أيضاً معرضاً إبداعياً لعرض اللقطات الفنية التي التقطها المصورون، موفرةً بذلك منصة للمواهب المحلية لعرض شغفهم وإبداعاتهم في التصوير الفوتوغرافي والفيديو.