الجمعة 14 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

السعودية: مركز استهداف تمويل الإرهاب يُدرج شركات في تركيا وسوريا على قائمة ممولي داعش

مسلحون في تنظيم داعش الإرهابي (أرشيف)
مسلحون في تنظيم داعش الإرهابي (أرشيف)
أضافت السعودية اليوم الأربعاء بالتعاون المشترك مع الدول الست، وهي المملكة، والولايات المتحدة، والإمارات، والبحرين، وعُمان، والكويت، وقطر، في مركز استهداف تمويل الإرهاب، 6 أسماء بارزة تورطت في تقديم تسهيلات ودعم مالي لتنظيم داعش.

وقالت مصادر سعودية اليوم، إن الكيانات هي شركة الهرم للصرافة، وشركة تواصل، وشركة الخالدي للصرافة، وعبدالرحمن علي حسين الأحمد الراوي، ومنظمة نجاة للرعاية الاجتماعية، ومديرها سعيد حبيب أحمد خان، وفقاً لما ذكرته صحيفة "عكاظ" اليوم.

ولعبت شركات الخدمات المالية الثلاث، ومقراتها في تركيا وسوريا، دوراً حيوياً في تحويل الأموال لدعم قيادات ومقاتلي داعش في سوريا، في حين يُعدُ عبدالرحمن علي حسين الأحمد الراوي، اسماً بارزاً في تقديم تسهيلات مالية لصالح تنظيم داعش. 

واستخدم سعيد حبيب أحمد خان بصفته مدير منظمة نجاة للرعاية الاجتماعية في أفغانستان، من جهته تلك المنظمة واجهةً لتسهيل تحويل الأموال ودعم أنشطة داعش في خراسان.

يشار إلى أنه منذ تأسيسه في 2017، نسق مركز استهداف تمويل الإرهاب خمس مراحل تصنيف بشكل مشترك ضد أكثر من 60 فرداً وكياناً إرهابياً عبر العالم، استهدفت تنظيم داعش، والمنتمين له، وتنظيم القاعدة، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله اللبناني، وطالبان.

وتُعد تصنيفات هذا اليوم مزيداً من الاستهداف؛ لتعطيل تمويل تنظيم داعش وتقويض قدرته على إخفاء أنشطته وتمويل عملياته من خلال شركات الخدمات المالية الرئيسية والجمعيات الخيرية العاملة تحت ذرائع مزيفة.




T+ T T-