الأربعاء 2 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

مقتل 23 مسلحاً حوثياً في الحديدة

جنود من ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني (أرشيف)
جنود من ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني (أرشيف)
أفاد متحدث عسكري يمني، اليوم الأحد، بأن 23 مسلحاً وقناصاً حوثياً بينهم مشرف ميداني، لقوا حتفهم خلال أسبوع في مواجهات مع القوات اليمنية المشتركة بمحافظة الحديدة، غرب البلاد.

وقال مأمون المهجمي، المتحدث باسم ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني: "إن مواجهات اندلعت بين القوات اليمنية المشتركة ومليشيات الحوثي في عدة مناطق بمحافظة الحديدة خلال أسبوع، بعد أن حاول الحوثيون تنفيذ عدة هجمات وتسللات ضد مواقع الجيش".

وأشار إلى أن القوات المشتركة (بينها ألوية العمالقة) نجحت في التصدي لمختلف محاولات التسلل،"وتمكنت من قتل 23 مسلحاً حوثياً بينهم 13 قناصاً ومشرف ميداني".

وأفاد المتحدث العسكري بأن المواجهات تركزت في مناطق الجاح وحيس والتحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وأوضح المهجمي أن قوات الجيش، نجحت اليوم الأحد، في كسر محاولة تسلل للمليشيات الحوثية صوب مدينة حيس وتكبيدها خسائر بشرية فيما لاتزال الإشتباكات مستمرة بقطاعي الجاح والدريهمي في المحافظة ذاتها.

وتأتي هذه المواجهات رغم موافقة طرفي النزاع اليمني في الحديدة على هدنة مستمرة، كثمرة من ثمار مفاوضات أجريت نهاية العام 2018 في العاصمة السويدية ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة.

وتتبادل الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي الاتهامات بشأن تنفيذ خروقات متكررة للهدنة، وإعاقة تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي نص على حل أزمة الحديدة بشكل سلمي وإعادة انتشار القوات هناك، إضافة إلى تبادل جميع الأسرى من الطرفين، مع حل الوضع الإنساني في مدينة تعز جنوب غربي البلاد التي تعاني من حصار حوثي مفروض منذ سنوات.
T+ T T-