الثلاثاء 28 يوليو 2020 / 00:45

جدارية "مسبار الأمل".. تحفة فنية معاصرة على جدران حي الفهيدي التاريخي

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" الانتهاء من تنفيذ جدارية معاصرة من إنتاج فنانين مبدعين محليين في حي الفهيدي التاريخي، احتفاءً باللحظة التاريخية لإطلاق مهمة "مسبار الأمل" إلى المريخ، والتي تشكل علامةً فارقة في تاريخ الإمارات، والعرب.

وجاءت هذه التحفة الفنية المميزة ثمرة عمل مشترك لمجموعة من ألمع مواهب المجتمع الإبداعي في الإمارات ضمت ريم المزروعي، وآمنة بشير، وسوبيت بي.بي.، ووسام صليبا،وأرميا اسكندر.

وعمل الفنانون معاً للاحتفاء بالمهمة العلمية التاريخية الأولى من نوعها في العالم العربي لاستكشاف عالم الفضاء التي لأطلقت بنجاح من تانيغاشيما اليابانية في وقت سابق من هذا الأسبوع، والتي تشكل مصدر فخر واعتزاز لشعب دولة الإمارات والعالمين العربي والإسلامي.

وانطلاقاً من خصوصية حي الفهيدي التاريخي الذي يحتضن إرث الماضي الجميل والتاريخ المتجذر لإمارة دبي،  فذتن في هذا الحي لتمثل جسراً حضارياً بين أصالة الماضي وإنجازات الحاضر وطموح مستقبل واعد للإنسانية.

وجاء اختيار حي الفهيدي التاريخي لاحتضان هذه الجدارية المعاصرة انطلاقاً من أهمية هذا المكان الذي يمثل التراث الأصيل لإمارة دبي، في حين يمثل المسبار المستقبل المشرق الذي يعد بمزيد من التميز والريادة ويتوّج عقوداً من النهج الحكيم، والتميز لقيادة دولة الإمارات الملهمة وطموحها الذي لا يقف عند حد، ما يجعله المكان الأمثل لتجسيد العلاقة القوية بين الهوية الإماراتية الماضية والمعاصرة.