السبت 8 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

معهد جامعة نيويورك أبوظبي يستذكر برنامجه الاستثنائي في ذكرى تأسيسه العاشرة

أعاد معهد جامعة نيويورك أبوظبي عرض خمسة من جلساته النقاشية كجزء من برنامجه الاستثنائي الذي أطلقه للاحتفاء بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس المعهد عام 2018، حيث تتيح السلسلة المتوفرة عبر الإنترنت للجمهور فرصة إلقاء نظرة أعمق على مجموعة متنوعة من المواضيع والجلسات النقاشية مع الالتزام بالبقاء بالمنزل.

ويتيح المعهد عرض مجموعة من جلساته النقاشية ومحاضراته السابقة عبر الإنترنت خلال أزمة تفشي فيروس كورونا، ما يوفر محتوى من شانه أن يحدث قفزة فكرية لدى الجمهور في أنحاء العالم، حسب بيان تلقى 24 نسخة منه.
 
وتشمل المواضيع التي سيتم عرضها في هذه السلسلة المتوفرة على قناة "يوتيوب" التابعة للمعهد موضوعات عدة منها المشهد الثقافي في دولة الإمارات العربية المتحدة، واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، ومفهوم العمل الخيري في المنطقة، وبرنامج زرع الأعضاء المتعددة الرائد، وتطوير المشهد الأدبي العربي.

ويستقطب المعهد، الذي تأسس عام 2008 كمركز للبحوث المتقدمة والإمكانات التعليمية والأنشطة الإبداعية، مجموعة من الكوادر الأكاديمية البارزة والأساتذة المحترفين والشخصيات القيادية من كل أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمراته الأكاديمية وبرامجه العامة، وذلك بهدف مناقشة المجالات والموضوعات البحثية ذات الأهمية على الساحة المحلية والعالمية.
T+ T T-