السبت 8 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

"ابتكار مركز المدينة الفني".. نقاشات من أبوظبي مساء اليوم

تنطلق مساء اليوم، عبر تطبيق "زووم"، تمام الثامنة، جلسة نقاشية إبداعية، تدور حول تعريف وتشكيل المشاهد الفنية باستخدام معرض "ابتكار مركز المدينة الفني" كنقطة انطلاق، ويأتي ذلك ضمن برامج رواق الفن في نيويورك أبوظبي.

وأعلن رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاق أرشيفه الرقمي الخامس والخاص بمعرض "ابتكار مركز المدينة الفني: صالات عرض بإشراف الفنانين في مدينة نيويورك، 1952-1965"، والذي يأتي كجزء من سلسلة الفعاليات الفنية الافتراضية بعنوان "تقصي: أرشيفات ولقاءات".

وتتضمن الفعاليات مجموعة من عشر فعاليات وإصدارات أرشيفية ستتيح للمتابعين والمهتمين فرصة استكشاف معارض رواق الفن السابقة، وفق جدول عرض متجدد سيجري تحميل مواده خلال فصل الصيف والخريف.

وسيحتفي رواق الفن بإطلاق الأرشيف الخاص بكل معرض من خلال استضافة جلسة مع الفنانين المشاركين فيهن وستتضمن الفعالية الافتراضية المميزة استضافة متحف "غراي" للفنون في جامعة نيويورك ورواق الفن لميليسا راكليف، القيّمة الفنية على المعرض لتجتمع مع مديرة متحف "غراي" للفنون في جامعة نيويورك لين غامبرت، لاستكشاف مجموعة من الأسئلة التي تدور حول تعريف وتشكيل المشاهد الفنية، باستخدام معرض "ابتكار مركز المدينة الفني" كنقطة انطلاق. كما أنهم سيناقشون أين وكيف توجد المشاهد الفنية في وقت التباعد الجسدي اليوم.

T+ T T-