السبت 8 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

تحذير من تفاقم تفشي كورونا في الفلبين

(أرشيف)
(أرشيف)
طالبت الفرق الطبية في الفلبين اليوم السبت الحكومة، بإعادة فرض إجراءات الاغلاق في العاصمة لمدة أسبوعين من أجل إعادة تقييم سبل مواجهة تفشي فيروس كورونا، محذرة من أن البلاد تخسر معركتها ضد الفيروس.

وفي خطاب مفتوح للرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، طالبت نحو 70 من فرق الأطباء والممرضين والعاملين في مجال الصحة "لوقت مستقطع" لمدة أسبوعين في ظل جهود الحكومة لإعادة فتح الاقتصاد، التي شملت تخفيف القيود في أنحاء البلاد.

وقالت الفرق في الخطاب الذي تم توجيهه أيضاً إلى وزير الصحة ورئيس قوة مهام مكافحة فيروس كورونا "نحن نخوض معركة خاسرة ضد فيروس كورونا، وعلينا أن نضع خطة عمل حاسمة ومتماسكة".

وأضافت "نقترح أن يتم استخدام فترة الحجر الصحي المجتمعي المعززة لمدة أسبوعين كوقت مستقطع، من أجل تحسين استراتيجيتنا لمواجهة الفيروس ومواجهة المشاكل الملحة".

وقالت الفرق الطبية إن فرض إجراءات الاغلاق في العاصمة مانيلا مجدداً سيتيح للسلطات مواجهة المشاكل المتعلقة بعجز القوة العاملة في المستشفيات والاخفاق في التوصل لحالات الاصابة بفيروس كورونا وإتمام إجراءات العزل وتعقب الحالات بجانب النقل وسلامة أماكن العمل.

وتشهد الفلبين ارتفاعاً في حالات الاصابة بفيروس كورونا منذ منتصف يوليو (تموز) الماضي، وبلغ إجمالي حالات الاصابة حتى أمس الجمعة 93354 حالة، و2023 حالة وفاة بالفيروس.
T+ T T-