السبت 8 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

يحتفظ بجثة والدته في الثلاجة ليحصل على راتبها

احتفظ وو بجثة والدته في الثلاجة 6 أشهر (ميرور)
احتفظ وو بجثة والدته في الثلاجة 6 أشهر (ميرور)
حُكم على رجل صيني بالسجن لمدة 6 أشهر بعد أن احتفظ بجثة والدته المتوفاة في الثلاجة لمدة 6 أشهر لمواصلة تحصيل راتبها التقاعدي.

وذكرت التقارير أن السيد وو (44 عاماً) قام بتخزين جثة والدته في الثلاجة منذ وفاتها في 4 أبريل (نيسان) من العام الماضي، واكتشف الأمر بعد أن بدأ عاملو الرعاية الاجتماعية بالبحث عن الأم البالغة من العمر 68 عاماً.

وعندما تم استدعاء الشرطة إلى المنزل في مقاطعة باوشان شرقي الصين، عثرت على جثة الأم مخزنة داخل الثلاجة، وأصدرت المحكمة أمراً بتغريم السيد وو بمبلغ 10000 يوان صيني (1400 دولار)، وسداد نحو 24000 يوان (3400 دولار) من الأموال المكتسبة بشكل غير قانوني.

وقال جيانغ شياويان، كبير المدعين في نيابة مقاطعة باوشان شرق الصين، إن وو عاطل عن العمل، ويعتمد بشكل كبير على والدته السيدة فو، وعاش لفترات طويلة دون دخل ثابت.



وفي جلسة استماع عقدتها المحكمة في يونيو (حزيران) الماضي، قال وو إنه اشترى الثلاجة من على الإنترنت، لمنع جثة والدته من التعفن وتنبيه الجيران إلى وفاتها من رائحتها.

وبين مايو (أيار) وأكتوبر (تشرين الأول) استمر وو بتحصيل راتب والدته التقاعدي والبالغ 4000 يوان صيني (566 دولار) شهرياً.

وكشف المدعي العام أن السيدة فو كانت طريحة الفراش قبل وفاتها، وقالت إنها أفسدت ابنها بدلالها له ولم يكن قادراً على أن يعتني بنفسه بعد وفاتها، حيث تم تسريحه من مصنع للصلب في 2016، وعاش مع والدته منذ ذلك الوقت.

ومن غير المتوقع أن يستأنف وو على الحكم الصادر بحقه، بعد أن اعترف باحتياله على الحكومة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.


T+ T T-