الخميس 1 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

تطبيق Ginlo بخصائص تتيح الدردشة بأمان

يسعى تطبيق التراسل الفوري Ginlo إلى جذب المستخدمين بتعزيز مفهوم الخصوصية وحماية البيانات عبر إتاحة وظيفة التشفير الكامل للبيانات ووجود أجهزة السيرفر في ألمانيا.

بالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق الكثير من الوظائف المعتادة في تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، مثل مشاركة المحتويات وإرسال الملفات والتحقق من جهات الاتصال عن طريق رموز الاستجابة السريعة QR، والرسائل، التي ترسل في وقت محدد، والتي تزال تلقائياً، وقنوات المحتوى، وإلغاء القفل عن طريق بصمة الأصابع، ووظيفة الدردشة بالصوت والفيديو.

ولضمان سرية الاتصالات والرسائل لا يقتصر التشفير في Ginlo على مسار نقل البيانات من النهاية إلى النهاية، ولكنها تشفر على الأجهزة المحمولة للمستخدمين، ورغم تعرف التطبيق على المستخدم من خلال الرقم الهاتفي، إلا أنه لا يمكن التعرف عليه من قبل الأطراف الأخرى، وفي الدردشة الجماعية يمكن للمستخدم إخفاء هويته خلف رقم الهوية، إذا رغب في ذلك.

ولا توجد الكثير من الإعلانات أو عمليات التتبع في التطبيق، الذي يمول من خلال إصدار الأعمال Business المدفوع، والذي يوفر للشركات والمؤسسات خدمة تراسل فوري متوافقة مع اللائحة العامة لحماية البيانات.

ويتوفر إصدار مجاني للمستخدمين العاديين من أصحاب أجهزة غوغل أندرويد وأبل "آي أو إس"، كما يتوفر الإصدار المدفوع Ginlo Business لسطح المكتب للأجهزة المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز ولينوكس، وأجهزة الماك، علاوة على توفره تطبيقاً لمتصفح الويب، وسيصدر البرنامج بالكامل قريباً تحت ترخيص مفتوح المصدر.
T+ T T-