طبيق تيك توك الصيني (أرشيف)
طبيق تيك توك الصيني (أرشيف)
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 / 13:03

الصين لن تقبل "سرقة" الولايات المتحدة لتيك توك

قالت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم الثلاثاء، إن الصين لن تقبل سرقة الولايات المتحدة لشركة تكنولوجيا صينية، وأن لدى بكين طرق للرد على ضغط واشنطن على تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة الصيني تيك توك.

وكتبت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية، في افتتاحية أن ضغوط إدارة الرئيس الأمريكي ترامب على "بايت دانس"، الشركة الأم لتطبيق تيك توك في الصين، لبيع عملياتها في الولايات المتحدة لشركة مايكروسوفت، أو مواجهة الحجب، تصل إلى "التحطيم والانتزاع".

وقالت الصحيفة: "بينما من المرجح أن تكون بكين حذرة في فرض قيود مماثلة على الشركات الأمريكية في الصين، إلا أنها لديها الكثير من الطرق" للرد.

وأعلنت مايكروسوفت، الإثنين، أنها تجري مناقشات مع بايت دانس لشراء أجزاء من تيك توك بعد أن أمهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشركتين 45 يوماً للتوصل إلى اتفاق.

وهدد ترامب في البداية بحظر تيك توك في الولايات المتحدة لحماية الأمن القومي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال عطلة نهاية الأسبوع، إن واشنطن قد تتخذ إجراء "قريباً" ضد تيك توك وشركات صينية أخرى، يعتقد أنها تشارك البيانات مع الحكومة الصينية.

وقالت بايت دانس في بيان الأحد، إنها لا تزال ملتزمة بأن تكون شركة عالمية رغم "الصعوبات المعقدة والتي لا يمكن تصورها بما في ذلك البيئة السياسية الدولية المتوترة".