الثلاثاء 4 أغسطس 2020 / 14:23

"أبوظبي الأول" ينجح في أكبر إصدار مزدوج عالمياً لسندات فورموزا باليوان الصيني

أعلن بنك أبوظبي الأول إصداره المزدوج أخيراً لسندات فورموزا بـ 3.25 مليارات يوان صيني بأجل استحقاق لمدة 5 أعوام، في أكبر إصدار لسندات فورموزا المقومة باليوان الصيني في العالم.

ورغم فترة العطلات في المنطقة، نجح بنك أبوظبي الأول في استقطاب سيولة دولية قوية بلغت أكثر من 3.6 مليارات يوان صيني، ليتمكن من زيادة حجم الإصدار المستهدف من 1 مليار يوان إلى مستوى قياسي بلغ 3.25 مليارات يوان.

ومكن هذا الإدراج المزدوج لإصدار بنك أبوظبي الأول من تحقيق طلب قوي من المستثمرين في تايوان، ومختلف أنحاء آسيا.

ويعتبر البنك من أبرز المؤسسات المالية في الإصدارات المنتظمة لسندات فورموزا، وأحد الأسماء المرموقة في سوق السندات الصينية، بعد جمعه 1.4 مليار يوان صيني في إصدار مماثل في يونيو (حزيران) الماضي.

نجاح استثنائي
وحظي هذا الإصدار بنجاح استثنائي، وفاقت قيمته قيمة الإصدار السابق الأكبر من نوعه إصدار كريدي أغريكول في 2016 والذي بلغ 2.675 مليار يوان صيني، وقدم عائدات بلغت 3.4% باليوان الصيني، الأمر الذي مكن من تحقيق نسبة تسعير تنافسية مقارنة مع أسواق أخرى.

وقالت رئيس تمويل المجموعة في بنك أبوظبي الأول رولا القاضي: "حقق هذا الإصدار نجاحاً كبيراً فاق كل التوقعات من حيث القيمة، الأمر الذي يعكس الثقة القوية للمستثمر الآسيوي في الإمكانيات الائتمانية لبنك أبوظبي الأول، وفي اقتصاد إمارة أبوظبي".

وأضافت أن "قدرتنا على الوصول إلى الأسواق المستهدفة في وقت قصير والاستفادة من فرص التمويل تمنحنا مزايا تنافسية فريدة لتعزيز مستويات التمويل والسيولة، وكان لإصدار السندات باليوان الصيني أثره الكبير في تحقيق نسبة تسعير تنافسية مقارنة مع الأسواق أخرى، وتوجهت بالشكر لكافة المستثمرين على ثقتهم ودعمهم لبنك أبوظبي الأول في هذا الإصدار".