الأحد 27 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

أفضل بدائل لكمبيوتر "ماك بوك برو" في عام 2020

تعبيرية
تعبيرية
على الرغم من الجودة المميزة والمواصفات العالية التي تتمتع بها أجهزة ماك بوك برو، إلا أن البعض يحجمون عن استخدامها للكثير من الأسباب، أهمها غلاء أسعارها مقارنة بأجهزة ويندوز، وعدم الإلمام ببرامجها وتطبيقاتها. ومن هنا برزت الحاجة لبدائل تتمتع بمميزات جيدة تضاهي تلك التي تتمتع بها أجهزة ماك بوك برو.

فيما يلي مجموعة من البدائل الرائعة لأجهزة ماك بوك، والتي أوردها موقع “سي نت الإلكتروني:

HP Spectre x360



يعتبر هذا الجهاز خياراً رائعاً للعمل واللعب، وذلك بفضل عمر بطاريته الأطول وميزاته الأكثر مرونة. ويتميز الجهاز بلوحة مفاتيحه ذات الإضاءة الخلفية. يأتي جهاز HP Spectre x360 مزوداً بنظام التشغيل Windows 10 Home 64، ومعالج Intel Core i5 من الجيل العاشر ومساحة تخزين 256 غيغابايت.

لينوفو يوغا C940



يعد Yoga C940 أكبر بقليل من جهاز MacBook Pro ذو مقاس 13 بوصة، وهو سريع وجذاب ومليء بالميزات. بالإضافة إلى أنه يمنحك شيئاً لا يمكنك الحصول عليه في MacBook، شاشة بزاوية 360 درجة تسمح لك باستخدامه مثل الجهاز اللوحي وطيه إلى الخلف.
  
Dell XPS 17 9700



يوفر الطراز XPS 17 9700 من Dell خيار شاشة 4K، وهي ليست عاكسة مثل شاشات OLED. برنامج PremierColor من Dell ليس مثالياً، ولكنه يمنحك تحكماً أكبر في إعدادات الشاشة، ويحتوي على جهازي تحكم Thunderbolt 3 لجعل محركات الأقراص الخارجية مرنة. هذا الجهاز أثقل من جهاز MacBook، ولكنه ليس أكبر بكثير، خاصة بالنظر إلى شاشته الأكبر التي تأتي بمقاس 17 بوصة. وعلى الرغم من أن عمر البطارية ليس طويلاً، إلا أن أداء الجهاز يبقى مميزاً ويمكن الاعتماد عليه.

Dell XPS 13



Dell كمبيوتر محمول مقاس 13.3 بوصة تم تشذيبه بحيث يكون في الأساس بحجم مناسب يمكن حمله والتنقل به بسهولة ويسر. 

Asus Chromebook Flip C436



أرخص من جهاز MacBook Air وأخف وزناً منه. تتمتع شاشة C436 مقاس 14 بوصة بمرونة كبيرة. مظهره الأنيق وسعر نظام التشغيل Chrome يجعله بديلاً فعالاً من حيث التكلفة. 
T+ T T-