حفارات في حقل نفط أمريكي (أرشيف)
حفارات في حقل نفط أمريكي (أرشيف)
الأربعاء 5 أغسطس 2020 / 14:00

الانخفاض الكبير للمخزونات الأمريكية يرفع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات المخزون انخفاضاً كبيراً في مخزونات النفط الخام الأمريكية، رغم أن المخاوف من الطلب على الوقود حدت من المكاسب في ظل ارتفاع الإصابات بكورونا في العالم.

وصعد خام برنت 31 سنتاً أو ما يعادل 0.7 % إلى 44.74 دولاراً للبرميل، بعد أن ارتفع 0.6%  أمس الثلاثاء، أعلى مستوى إغلاق منذ 6 مارس (آذار) الماضي.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتاً أو ما يوازي 0.6% إلى 41.96 دولاراً للبرميل. وأنهى الخام تعاملات أمس الثلاثاء مرتفعاً 1.7% أعلى مستوى إغلاق له منذ أواخر يوليو (تموز) الماضي.

وحسب بيانات معهد البترول الأمريكي، انخفضت مخزونات الخام 8.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 1 أغسطس(آب) الجاري،  إلى 520 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 3 ملايين برميل.

ومن المقرر أن تصدر الأرقام الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

لكن الإصابات بفيروس كورونا تواصل الارتفاع عالمياً. وفي الولايات المتحدة، بلغ عدد الوفيات ما يزيد عن ألف يومياً، واضطرت عشرات الولايات لتعليق خططها لإعادة فتح اقتصاداتها أو التراجع عنها.

وتعززت المعنويات بعد إشارات على أن المحادثات بين النواب الديمقراطيين في الكونغرس والبيت الأبيض على حزمة جديدة للدعم المالي بسبب فيروس كورونا، بدأت تتحرك في الاتجاه الصحيح، رغم أن الطرفين لا يزالان في خلاف.

كما أظهرت بيانات المصانع الأمريكية هذا الأسبوع تحسنا في الطلبات، وهو ما يرى فيه بعض المحللين تخفيفاً للقلق من المخاطر التي تواجه أي انتعاش.