الأربعاء 5 أغسطس 2020 / 16:18

"شروق" تكشف 4 مشاريع سياحية جديدة في خورفكان وكلباء والذيد ومليحة

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" مروان بن جاسم السركال، إطلاق أربعة مشاريع سياحية جديدة في خورفكان، وكلباء، والذيد، ومليحة، في إطار خطة شروق لتطوير قطاعي السياحة والضيافة في مختلف مناطق إمارة الشارقة.

وأكد مروان السركال في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن إطلاق "شروق" لهذه الفنادق يأتي ترجمة لتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لتطوير البنية التحتية وتعزيز المشهد السياحي في مدن الإمارة بالوجهات التراثية والتاريخية والبيئية الفخمة لتلبية متطلبات النمو والازدهار في المنطقتين الشرقية والوسطى بالإمارة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع الجديدة تستجيب للطلب المتزايد على المرافق السياحية في الإمارة وبشكل خاص النزل والفنادق.

وقال: "لدينا تصاميم جاهزة لتشييد فندقين من فئة الخمس نجوم على مستوى عال في المنطقة الشرقية أحدهما قرب شاطئ خورفكان يضم 66 غرفة، والآخر قرب مشروع واجهة كلباء الذي يضم مركزاً تجارياً تعمل الهيئة على تنفذه حالياً بالتعاون مع إيغل هيلز، وسيضيف الفندقان زخماً كبيراً للمنطقة الشرقية، علماً أن الفندق المرتقب في خورفكان سيضم أول حديقة مائية في هذه المنطقة".

وذكر أن "شروق" تعمل بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة على تشييد فندق يوفر تجربة استثنائية في "السفاري" بالذيد، يضم 60 غرفة بتصميم يراعي جمالية المنطقة المحيطة الواقعة ضمن محمية طبيعية، تحتوي الكثير من أنواع الحيوانات البرية الإفريقية.

نزل القمر
وبين السركال أن من المتوقع الانتهاء من بناء "نزل القمر" في "مليحة للسياحة البيئية والأثرية"، ووهو النزل الثاني بعد نزل الفاية، الذي افتتحته الهيئة في العام الماضي.

وأعلن السركال انتهاء من أعمال تشيد "نزل القمر" في نهاية العام الجاري.

وختم السركال قائلاً إن "شروق تهدف بإطلاق المشاريع السياحية الجديدة إلى دعم القطاع الاقتصادي في الإمارة عبر تحفيز الاستثمار في المشاريع المختلفة خاصةً في المنطقتين الشرقية والوسطى اللتين تشكلان ركيزة رئيسة للجذب السياحي في الشارقة".