جهاز آي ماك المحدّث (إكسبريس)
جهاز آي ماك المحدّث (إكسبريس)
الأربعاء 5 أغسطس 2020 / 20:53

أبل تحشد أفضل الميزات في جهاز آي ماك المحدّث

24- إعداد: سامي حسين

أطلقت أبل جهاز آي ماك المحدّث والذي يوفر لمستخدمي أجهزة سطح المكتب المزيد من الطاقة وبعض الميزات الرائعة المتوفرة على جهاز ماك بوك برو.

ومن الميزات التي سيحصل عليها مستخدمو الجهاز الجديد مكبرات صوت عالية الدقة، وميكروفونات بجودة الاستديو لتحسين مكالمات الصوت والفيديو.

وتفتخر أبل بأن جهازها الجديد هو أفضل جهاز آي ماك حتى الآن، حيث يتميز بمعالج إنتل سريع مع ما يصل إلى 10 نواة، مع مضاعفة سعة الذاكرة، وبطاقة رسومات أي إم دي من الجيل الجديد، ومحركات أقراص إس إس دي فائقة السرعة، وأداء رسومات أسرع بنحو 55%.

وتم تزويد الجهاز الجديد مقاس 27 بوصة أيضاً بشاشة 5K Retina تغير لونها بناءً على البيئة المحيطة، حتى يتمكن المستخدمون من رؤية المستندات على الشاشة بوضوح مهما كانت درجة الإضاءة.

وتمت ترقية مكبر الصوت والميكروفون أيضاً بوحي من إمكانات جهاز ماك بوك برو، الذي حصل على ترقيات مماثلة في أواخر العام الماضي.

وتتضمن ترقية مكبر الصوت معادل صوت متغير لتحقيق توازن أفضل، ودقة أعلى، وصوت جهير أكثر عمقاً. بالإضافة إلى ذلك، يتيح صفيف ميكروفونات جديد بجودة الاستوديو للمستخدمين التقاط صوت عالي الجودة لإجراء مكالمات فيس تايم محسنة وتسجيلات بودكاست ومذكرات صوتية والمزيد بدون أي أدوات إضافية.

هناك أيضاً كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بيكسل، تجعل مكالمات الفيديو الجماعية أكثر وضوحاً.

ولا توجد أي زيادة في سعر جهاز آي ماك المحسن مقاس 27 بوصة، حيث يبدأ السعر من 2360 دولار، ويتوفر الجهاز للطلب الآن على موقع Apple.com وداخل متجر أبل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.