الإثنين 28 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

المحكمة الخاصة بلبنان تأجل النطق بالحكم في قضية الحريري

مقر المحكمة الدولية الخاصة بلبنان (أرشيف)
مقر المحكمة الدولية الخاصة بلبنان (أرشيف)
قالت المحكمة الخاصة بلبنان، اليوم الأربعاء، إنها "ستؤجل النطق بالحكم في المحاكمة المتعلقة بالتفجير الذي وقع في 2005 وأودى بحياة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري إلى 18 أغسطس (آب) وذلك في أعقاب الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت أمس.

وكان من المقرر أن يصدر القضاة حكمهم يوم الجمعة الموافق السابع من أغسطس (آب) في القضية التي يُحاكم فيها أربعة أشخاص متهمين بتدبير تفجير 2005.

وأعلنت المحكمة الخاصة بلبنان، الأربعاء، إرجاء إصدار حكمها في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في 2005 إثر الانفجار الضخم الذي هز بيروت الثلاثاء وخلف عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

وقالت المحكمة التي مقرها في لاهاي في بيان إن اعلان الحكم الذي كان مقررا الجمعة ارجىء الى 18 أغسطس (آب) "احتراماً للعدد الكبير من الضحايا" و"بهدف احترام الحداد الوطني الذي اعلن في لبنان لثلاثة أيام".

واعربت عن "حزنها العميق وصدمتها للاحداث المأسوية التي ضربت لبنان" مساء الثلاثاء، مبدية "تضامنها مع الشعب اللبناني في هذه الاوقات الصعبة".

وبعد نحو 13 عاماً على تأسيسها بموجب مرسوم صادر عن الأمم المتحدة، تنطق المحكمة بحكمها غيابياً بحق أربعة من خمسة متهمين تقول إنهم ينتمون إلى حزب الله، في قضية غيرت وجه لبنان ودفعت لخروج القوات السورية منه بعد 30 عاماً من الوصاية الأمنية والسياسية التي فرضتها دمشق.
T+ T T-