الأحد 27 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

وزير الرياضة المصري يشهد أولى مباريات الدوري بعد استئنافه

وزير الرياضة المصري (تويتر)
وزير الرياضة المصري (تويتر)
حرص وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، على حضور المباراة الأولى بالدوري المحلي بعد استئنافه منذ إيقافه في مارس (آذار) الماضي بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعادت منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بلقاء الزمالك والمصري البورسعيدي اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة من الجولة 14 للمسابقة.

وتجرى مباريات الدوري وفق إجراءات واشتراطات احترازية، وطبقاً للدليل الاسترشادي الذي أصدرته وزارة الشباب والرياضة بشأن عودة النشاط الرياضي بالاتحادات الرياضية المختلفة، وبعد الانتهاء من كافة الفحوصات والمسحات الطبية للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية للتأكد من سلامتهم، والحفاظ على صحتهم.

واطمأن وزير الشباب والرياضة المصري على جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة قبل انطلاق مباراة الزمالك والمصري من حيث قياس درجة الحرارة، وتطهير الملعب وكافة المناطق التى يتواجد بها اللاعبون، ووجود المراقب الطبي، لمتابعة تنفيذ كل الإجراءات والاشتراطات الصحية.

وأكد صبحي في تصريحات للصحافيين قبل المباراة إنه حرص على المتابعة والتنسيق مع الاتحادات الرياضية بشأن عودة المسابقات المختلفة طبقاً للاشتراطات الاحترازية والخطوات التنفيذية التى سبق وأن تم الإعلان عنها، مشيراً إلى أن سلامة وصحة اللاعبين تضعها الوزارة والاتحادات في صدارة الأولويات، وأنه يتم رصد وملاحظة كافة التطورات، واتخاذ الإجراءات الفورية حال ظهور أي حالات إيجابية.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى النجاح في عودة النشاط والمسابقات الرياضية المختلفة بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات والأندية ومراكز الشباب فى إطار تنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وفق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المعمول بها.
T+ T T-