عاملان في القطاع الصحي ينقلان جثة أحد ضحايا كورونا في أمريكا (أرشيف)
عاملان في القطاع الصحي ينقلان جثة أحد ضحايا كورونا في أمريكا (أرشيف)
الجمعة 7 أغسطس 2020 / 10:21

توقعات بوفاة 300 ألف أمريكي بكورونا بحلول ديسمبر

رجح خبراء في الصحة بجامعة واشنطن، وفاة 300 ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا بحلول 1 ديسمبر (كانون الأول)، لكنهم قالوا إنه يمكن إنقاذ أرواح 70 ألفاً إذا التزم الناس بدرجة أكبر بوضع الكمامة.

تأتي أحدث التوقعات لمعهد القياسات الصحية والتقييم في الجامعة، في الوقت الذي قال فيه كبار مستشاري البيت الأبيض للأمراض المعدية إن مدناً أمريكية كبرى، يمكن أن تصبح بؤراً جديدة للتفشي إذا لم يستعد مسؤولوها بإجراءات مضادة.

وقال الدكتور كريستوفر موراي، مدير المعهد لدى إعلانه التوقعات المعدلة للجامعة أمس الخميس: "يبدو أن الناس تضع الكمامات وتلتزم بالتباعد الاجتماعي بدرجة أكبر مع زيادة العدوى، ثم بعد قليل ومع تراجع الإصابات، يتخلون عن حذرهم".

وتجاوز عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب الوباء 159 ألف ضحية، في أكبر حصيلة في العالم، بينما يبلغ عدد الإصابات حوالي 4.9 ملايين.

وقال المعهد، إن الإصابات تتراجع في المراكز السابقة للتفشي مثل أريزونا، وكاليفورنيا، وفلوريدا، وتكساس، وتزيد في أخرى مثل كنتاكي، وميزوري، وأوكلاهوما، وفرجينيا. 

وقال الدكتور أنتوني فاوتشي، أكبر مسؤول عن مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة في تصريح تلفزيوني، إن "هذا ينبئ بمتاعب في المستقبل".