الجمعة 7 أغسطس 2020 / 12:49

مستشفى المقاصد في بيروت يتسلم مساعدات طبية إماراتية

بتوجيهات من القيادة الإماراتية، قدمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إمدادات طبية عاجلة إلى "مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية" عبر سفارة الإمارات في بيروت، وذلك للمساهمة في الحدّ من تداعيات الانفجار الذي هزّ بيروت مساء يوم الثلاثاء.

ووفقاً لبيا صحافي حصل 24 على نسخة منه، تهدف هذه المساعدات الانسانية الى مساعدة "مستشفى المقاصد" الذي يساهم في علاج وإسعاف الجرحى والمتضررين ومدّ يد التعاون والمساعدة للطواقم الطبية العاملة والمستشفيات في لبنان ضمن الحملة الهادفة لاغاثة الشعب اللبناني الشقيق.

وفي هذا الإطار، شكر رئيس جمعية المقاصد الاسلامية د. فيصل سنو "القيادة الاماراتية التي تسعى دائماً لمساعدة لبنان وشعبه في كافة الظروف والمحن"، مشدداً على أن "المساعدات الطبية اليوم تسهم في التخفيف عن كاهل المستشفى نتيجة الأحداث الأخيرة التي ألمت بلبنان وارتفاع أعداد الضحايا والجرحى في انفجار بيروت، ووصول معظم المستشفيات إلى قدرتها الاستيعابية القصوى وتضرر عدد كبير آخر منها ما ساهم في تزايد أعداد المرضى في مستشفى المقاصد".

ولفت سنو إلى أن "دولة الامارات سباقة في فعل الخير والعطاء، وهو ما رسمته نهجاً لها منذ أيام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتستكمله اليوم في لبنان بعد ما يعانيه من أوضاع صعبة تؤكد حرص العرب والأشقاء، على لبنان وشعبه".