الجمعة 25 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

ارتفاع إصابات بكورونا في تونس والجزائر وليبيا

الكورونا في المغرب (أرشيف)
الكورونا في المغرب (أرشيف)
شهت الإصابات بفيروس كورونا المستجد ارتفاعا في الأيام الثلاثة الأخيرة في الجزائر وتونس وليبيا، حيث أعلن البلد الأخير أمس الخميس عن تسجيل رقم قياسي جديد بـ404 حالات إصابة جديدة و8 حالات وفاة.

وكشف المركز الوطني لمراقبة الأمراض عن اكتشاف 184 من هذه الإصابات في طرابلس، ومنها إصابة 3 مواطنين أجانب و122 حالة في مدينة مصراتة أحداها لأجنبي.

كما شهدت المدينة الواقعة على بعد 200 كلم شرقي العاصمة أيضاً في الساعات الـ24 الأخيرة 7 وفيات بجانب وفاة شخص في مدينة سبها الأهم في الجنوب ليرتفع عدد الوفيات اليومية بالفيروس في ليبيا منذ بدء تسجيل الحالات إلى 107 اشخاص.

بينما ارتفع عدد الاصابات إلى 4 ألاف و879 حالة بصعود مستمر في الأسبوع الأخير.

بينما، صعد عدد الاصابات في الجزائر مجددا لليوم الثالث على التوالي بعد تنفس الصعداء لأسبوع مع تراجع حالات الاصابة الجديدة.

وكشفت أحدث البيانات الرسمية أن عدد المصابين بلغ الخميس 571 شخصا ليرتفع اجمالي المصابين إلى 33 ألف شخص، بينما استقر عدد الوفيات عند ألف و261 شخصا.

وجاءت الارتفاعات الجديدة بعد أيام من امر الرئيس عبد المجيد تبون اعادة فتح المساجد الكبرى والشواطئ.

وفي تونس، البلد الأقل تضرراً من الفيروس في المنطقة، فرضت الحكومة اليوم مجدداً الارتداء الإلزامي للأقنعة الطبية في جميع الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة بعد تسجيل اجمالي 412 اصابة جديدة خلال الشهر الأول من فتح الحدود.

وأعلنت وزارة الصحة في مطلع أغسطس (آب) الماضي عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بعد 6 أسابيع دون وفيات.

وأرجعت السلطات تراجع عدد الوفيات البالغ ألف و548 والوفيات البالغ 51 شخصاً إلى سرعة رد الحكومة التي فرضت في مارس (آذار) الماضي حجر صحيا ومنعت التنقلات داخل البلاد.
T+ T T-