السبت 8 أغسطس 2020 / 13:45

7 حقائق عن مباراة بايرن وتشيلسي

يستضيف نادي بايرن ميونخ منافسه فريق تشيلسي، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، على ملعب أليانز أرينا.

اختار موقع بايرن ميونيخ الرسمي 7 حقائق عن مباراة الإياب ضد تشيلسي في دور 16 بدوري الأبطال، وجاءت كالآتي:

1- التاريخ في جانب بايرن الجزء الأول
كان فوز بايرن 3-0 في لندن في نهاية فبراير (شباط)، هو الأكبر على الإطلاق أمام تشيلسي على أرضه في أوروبا، ما يمنح البايرن فرصة كبيرة للتقدم إلى ربع النهائي، نظراً لعدم وجود أي فريق في كأس أوروبا، أو تاريخ دوري أبطال أوروبا، قد تم إقصائه على الإطلاق بعد تسجيل فوز بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب خارج أرضه.

أحرز سيرج غنابري هدفين وهدف آخر من روبيرت ليفاندوفسكي في فوز البايرن 3-0 على ستامفورد بريدج في مباراة الذهاب.

2- التاريخ في جانب بايرن ميونيخ، الجزء الثاني
في 224 مباراة أوروبية على أرضه، تعرض البايرن مرة واحدة فقط لهزيمة بنتيجة ستشهد تقدم تشيلسي إلى الدور التالي، كان ذلك في نصف نهائي 2013-2014، بخسارة 0-4 أمام ريال مدريد.

3- توماس مولر يطارد الرقم القياسي الألماني
يمكن أن يلعب توماس مولر مباراته رقم 112 في دوري أبطال أوروبا، ليعادل رقم فيليب لام كأكثر لاعب ألماني يشارك في أكبر عدد من المباريات في المسابقة، ولو سجل هدف سيعادل رقم ديدييه دروغبا في المركز 11 على جدول هدافي في دوري أبطال أوروبا مع 44 هدفاً لكل منهما.

وظهر مولر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا قبل 11 عاماً وخمسة أشهر، وهو الآن في طريقه إلى كسر الرقم القياسي الألماني للظهور في المسابقة.

4- فريق هانز فليك يتطلع لرقم قياسي
فاز البايرن في جميع مبارياته السبع في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، منذ الشكل الحالي للمسابقة في 2003-2004، كان ريال مدريد فقط في موسم 2014-2015، هو الذي سبق أن حقق مثل هذه البداية، ومع ذلك خسر الفريق الإسباني مباراته الثامنة 3-4 على أرضه أمام شالكه، مما يعني أن فريق هانز فليك يمكنه الآن تسجيل رقم قياسي جديد.

5- ماكينة البايرن التهديفية
سجل البايرن 27 هدفاً في 7 مباريات أوروبية حتى الآن هذا الموسم، وهو أكبر عدد في البطولة، فقط ليفربول في موسم 2017-2018، 28 هدفاً، سجل أكثر من أي فريق في نفس المرحلة.

وحقق بايرن رقماً قياسياً مثالياً حيث حقق 7 انتصارات من 7 في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وكان أكبر انتصاراته خارج ملعبه أمام ريد ستار بلغراد في نوفمبر (6-0).

6- مسيرة مثيرة للاعجاب ضد الفرق الإنجليزية
نجح البايرن في تحقيق انتصارات في جميع مبارياته الثلاث في دوري أبطال أوروبا ضد الفرق الإنجليزية هذا الموسم، في مرحلة المجموعات، تغلبوا على توتنهام 7-2 ​​(في لندن)، و 3-1 في أليانز آرينا، قبل الفوز 3-0 على تشيلسي في مباراة الذهاب، الفوز الرابع سيكون رقماً قياسياً جديداً للنادي.

من ناحية أخرى، كانت خسارة تشيلسي 0-3 هي الأولى له أمام نادٍ ألماني منذ الهزيمة 1-2 أمام باير ليفركوزن في نوفمبر (تشرين الثاني) 2011، وأنهى 8 مباريات دون هزيمة.

7- ليفاندوفسكي يساوي فريق تشيلسي بأكمله
اختتم روبيرت ليفاندوفسكي الفوز 3-0 في لندن، ليسجل 11 هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، هذا يعني أنه يتصدر قائمة الهدافين في المسابقة وقد حقق أيضاً رقماً شخصياً جديداً، وهو نفس القدر من الأهداف التي سجلها تشيلسي كفريق في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.