الجمعة 25 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

الجزائر تخفف قيود كورونا

(أرشيف)
(أرشيف)
أعلنت الحكومة الجزائرية اليوم السبت، عن إجراءات جديدة تستهدف تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، في إطار ما سمته "المسعى التدريجي والمرن الذي اعتمدته السلطات العمومية في تسيير الأزمة الصحية".

وقال بيان لرئاسة الوزراء إنه تطبيقاً لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وبعد التشاور مع اللجنة العليمة لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا، والسلطة الصحية، قام رئيس الوزراء عبد العزيز جراد، بالتوقيع على مرسوم تنفيذي يتضمن تعديل مواقيت الحجر الجزئي في الفترة الممتدة من التاسع إلى 29 أغسطس (آب) الجاري.

وكشف البيان عن أنه تقرر تقليص مواقيت الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الحادية عشر ليلاً إلى الساعة السادسة من صباح اليوم الموالي، بدلاً من الساعة الثامنة ليلاً حتى الخامسة صباحاً، بالنسبة لـ29 ولاية.

ووفق البيان، يمكن للولاة المحافظون، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل لتدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية، ولا سيما إقرار أو تعديل مواقيت إجراء الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي، بشكل يستهدف عدة بلدات أو أحياء تشهد بؤراً للعدوى.

وقررت الحكومة أيضاً رفع الإجراء الـمتعلق بمنع حركة مرور السيارات الخاصة من وإلى الولايات الـ29 الـمعنية بإجراء حظر التجوال، مع تمديد الإجراء المتعلق بمنع حركة مرور وسائل النقل الحضري الجماعي  الحكومي والخاص خلال عطلة نهاية الأسبوع، على مستوى نفس الولايات.

وسجلت الجزائر حتى أمس الجمعة، 1281 حالة وفاة و34 ألفاً و155 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقابل 23 ألفا و667 حالة شفاء، بحسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة.
T+ T T-