الجمعة 25 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

الحازوقة.. علامة جديدة لكورونا

تعبيرية
تعبيرية
حذّر الأطباء في الولايات المتحدة من أن الحازوقة المستمرة قد تكون عرضاً جديداً للإصابة بفيروس كورونا.

ويأتي ذلك بعد أن ثبتت إصابة رجل يعاني من الحازوقة لعدة أيام بفيروس كوفيد 19، على الرغم من عدم ظهور أي من الأعراض المعروفة عليه.

وتم نقل المريض البالغ من العمر 62 عاماً، من شيكاغو، إلى المستشفى، حيث لاحظ الأطباء أيضاً أنه يعاني من فقدان غير مبرر للوزن. ووفقاً لتقرير حالة نُشر في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ، كان الرجل مصاباً بالسكري لكنه لم يكن يعاني من الحمى أو التهاب الحلق.

لكن المريض كان يعاني من حازوقة مستمرة على مدى 4 أيام، وعندما أجري اختبار فيروس كورونا عليه ثبت أنه مصاب بالفيروس، وكانت درجة حرارة الرجل عند وصوله إلى قسم الطوارئ 37.3 درجة مئوية وكان معدل ضربات قلبه 96 نبضة في الدقيقة.

الفواق أو الحازوقة هو حالة لا إرادية، ويمكن أن تحدث بسبب بعض الأطعمة التي نأكلها أو بسبب المشاعر القوية مثل الإثارة أو التوتر.

وبعد إجراء المزيد من الفحوصات على المريض، تبين أنه يعاني من مشاكل في الرئة، وتم وضعه في غرفة الحجر، حيث تلقى العلاج من التهاب رئوي محتمل.

وذكر تقرير أصدره الأطباء عن حالة المريض "تقدم هذه الحالة دليلاً على أن الحازوقة المستمرة يمكن أن تكون عرضاً للإصابة بفيروس كورونا، وعلى حد علمنا، هذه أول حالة من نوعها لمريض كورونا عانى من الحازوقة بشكل مستمر".
T+ T T-