السبت 8 أغسطس 2020 / 17:19

"الحي الصيني".. أول عمل إخراجي للممثل بن أفليك

سيقوم بن أفليك بكتابة وإخراج "The Big Goodbye" (الوداع الكبير)، وهو عمل سينمائي حول الفيلم الكلاسيكي "Chinatown" (الحي الصيني) الذي صدر عام 1974.

وأكد موقع "ديدلاين" أن أفليك سيقتبس الفيلم عن كتاب"The Big Goodbye: Chinatown and the Last Years of Hollywood" لسام واسون، الذي يسرد من خلال "الحي الصيني التغيير الصناعي والفني الذي حدث عندما انتقلت السينما الأمريكية من الاستماع إلى أصوات مخرجي هوليوود الجديدة، لتكون أكثر اهتماماً بـ "الأفلام الرائجة" التي تحقق نجاح كبير في شباك التذاكر.

وسيصنع أفليك هذا الفيلم لصالح "باراماونت"، وهي شركة الإنتاج التي تفخر بأن الفيلم الكلاسيكي الذي أخرجه رومان بولانسكي وقام ببطولته جاك نيكلسون وفاي دوناواي، من بين أعظم الأعمال الناجحة في تاريخها بأسره. وسيكون "الوداع الكبير" أول عمل إخراجي لأفليك منذ "Live by Night" في عام 2016.

وتشمل مسيرة أفليك كمخرج عدة أفلام بارزة مثل "Gone Baby Gone" عام 2007 و"Argo" 2012) الذي فاز عنه بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

كما يحظى الممثل والمخرج بتمثال ذهبي صغير آخر في خزائنه، وكان لأفضل سيناريو أصلي فاز به مع مات ديمون عن فيلم "Good Will Hunting" الذي صدر عام 1997.