الخميس 1 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

مايكروسوفت تمنع مستخدمي ويندوز 10 من حذف مستعرض إيدج

تعبيرية
تعبيرية
أعلنت شركة مايكروسوفت عن تعديل على متصفح إيدج الخاص بها سيمنع مستخدمي ويندوز 10 من إزالة المتصفح لتحرير مساحة على محرك الأقراص.

وكانت الشركة قد أعادت تصميم متصفح إيدج في يناير (كانون الثاني) الماضي، وبات متوافقاً مع جميع مواقع الويب التي تعمل مع غوغل كروم.

وقامت مياكروسوفت بتحسين متصفح إيدج بعدة طرق، بما في ذلك عمر بطارية أطول عند استخدام إيدج بالمقارنة مع مستعرض غوغل كروم، بالإضافة إلى طرق جديدة لإدارة علامات التبويب.

ومن الواضح أن مايكروسوفت تعاني مع متصفح إيدج الجديد الخاص بها، حيث جعلته المتصفح الافتراضي الجديد على ويندوز 10، لكن معظم المستخدمين لا يزالون يفضلون غوغل كروم، وسيشعر كثير منهم بالانزعاج لمعرفة أن مايكروسوفت لن تسمح لهم بإزالة متصفح إيدج.

ووفقاً لمدونة مايكروسوفت، وبمجرد الانتقال إلى الإصدار الجديد لمتصفح إيدج، لن يتمكن مستخدمو ويندوز 10 بعد الآن من إزالة المتصفح على الأقل باستخدام الطرق التقليدية. حيث تريد الشركة أن يكون هذا المتصفح جزءاً لا يتجزأ من نظام التشغيل.

وتم تضمين المتصفح ضمن التحديث الجديد لنظام التشغيل، وتؤكد ميكروسوفت على ضرورة توفره نظراً لميزات الأداء والخصوصية وميزات الدعم التي يقدمها.

إلا أن بعض المستخدمين اكتشفوا طريقة للتخلص من التصفح، وقاموا بشرحها للأشخاص الراغبين باستخدام غوغل كروم فقط، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية: 

C: Program Files (x86) Microsoft Edge
حدد رقم الإصدار الحالي
حدد موقع setup.exe
انتقل إلى مسار الملف داخل موجه الأوامر
قم بتنفيذ الأمر التالي: setup.exe - uninstall --system-level - verbose-logging - force-uninstall   
T+ T T-