الأحد 27 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

5 أجهزة لا بد من امتلاكها في زمن كورونا

قضيب التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية (إنديان إكسبرس)
قضيب التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية (إنديان إكسبرس)
خلال وباء كورونا الذي انتشر في جميع أنحاء العالم وأدى إلى وفاة مئات الآلاف من الأشخاص، برزت العديد من الأجهزة التي يمكن أن تساعد على تجنب الإصابة بالفيروس، والبقاء في مأمن منه.

فيما يلي مجموعة من الأجهزة التي يجب على كل إنسان الاحتفاظ بها خلال فترة الوباء، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس أونلاين:

قضيب التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية
يمكن شراء قضبان التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية للحماية من فيروس كورونا. إنها عصي بسيطة مزودة بالأشعة فوق البنفسجية. يمكنك ببساطة تشغيلها وتوجيهها إلى الشيء الذي تريد تطهيره لقتل أي جراثيم موجودة في غضون ثوانٍ قليلة. يقتل هذا المعقم ما يصل إلى 99.9٪ من الجراثيم في غضون 10 ثوانٍ إلى ثلاث دقائق.

صندوق التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية



يعتمد صندوق التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية على آلية مماثلة للآلية التي يعمل عبرها قضيب التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية. ولكنه مفيد في تعقيم الأشياء بشكل أفضل حيث يمكن وضع أي شيء داخله وتعقيمه خلال عدة ثوان. تأتي معظم صناديق التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية مع مطهر الأوزون.

مقياس التأكسج النبضي



يعد انخفاض مستويات الأكسجين أحد مؤشرات الإصابة بفيروس كورونا، ويساعد اكتشافه في وقت مبكر على معالجة نفسك بشكل أفضل. يعتبر استخدام مقياس التأكسج النبضي طريقة غير جراحية وغير مؤلمة لقياس مستويات الأكسجين في الدم. يمكنك حالياً شراؤه عبر الإنترنت بأسعار معقولة. يعمل مقياس التأكسج النبضي عبر إرسال أشعة ضوئية مختلفة من خلال إصبعك والتحقق من كمية الأكسجين في الدم المحمولة إلى أطراف جسمك.

مقياس درجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء



مع مرحلة فتح القيود، بدأ الناس يزورون بعضهم البعض، وكخطوة احترازية، يجب أن يكون مقياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء في متناول يديك لاختبار درجات حرارة الشخص الزائر. بهذه الطريقة إذا كان لديه ارتفاع في درجة الحرارة، فيمكنك ببساطة إخباره بأنك لا تستطيع استقباله.
  
جهاز التعقيم الكهربائي
يجب أن يكون لديك أيضاً جهاز تعقيم كهربائي مثبت في منزلك، حتى يتمكن الزوار ببساطة من وضع أيديهم تحته وتعقيمها قبل الدخول.


T+ T T-