الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

الأغذية العالمي يرسل آلاف الأطنان من الحبوب إلى لبنان بعد انفجار بيروت

الرئيس اللبناني ميشال عون والمدير التنفيذي لأغذية العالمي ديفيد بيسلي (وكالة الأنباء اللبنانية)
الرئيس اللبناني ميشال عون والمدير التنفيذي لأغذية العالمي ديفيد بيسلي (وكالة الأنباء اللبنانية)
أطلع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي اليوم الإثنين، الرئيس اللبناني ميشال عون على المساعدات التي قرر البرنامج تقديمها إلى اللبنانيين المتضررين من انفجار مرفأ بيروت.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي بعد لقائه مع الرئيس عون فى بيروت إنه "على تواصل دائم مع عدد من المسؤولين الدوليين لتوفير المساعدات اللازمة للشعب اللبناني في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به"، لافتاً إلى أن "البرنامج يوزع 150 ألف حصة غذائية للمتضررين تكفي لمدة شهر وتغطي 25 ألف شخص".

وقال: "خلال عشرة أيام سيرسل 17500 طن متري من الحبوب، وقد أبحرت البواخر التي تحمل هذه الكمية في اتجاه بيروت، كما سيؤمّن 30 ألف طناً مترياً من دقيق القمح توزع على المخابز اللبنانية لتأمين انتاج الخبز".

ولفت إلى أن "البرنامج سيرسل معدات وتجهيزات ومولدات بـ 30 مليون دولار بعد تنظيف بقعة من مرفأ بيروت لاستقبال السفن التي تنقل الحبوب من مختلف الأنواع. وستصل إلى بيروت خلال أيام، مخازن مؤقتة توضع في المرفأ لتخزين الحبوب".

وأوضح أن البرنامج "سيضاعف عدد اللبنانيين المستفيدين من خدمة الوضع النقدي الشهرية، وسيزداد عدد المستفيدين من هذه الخدمة وذلك بمجموع يبلغ 25 مليون دولار شهرياً تساهم في إنعاش الاقتصاد اللبناني".

T+ T T-