الأربعاء 12 أغسطس 2020 / 13:38

الاتحاد للطيران تؤكد تسهيل إجراءات عودة المقيمين إلى الإمارات

اعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين مع توفير خدمة الموافقة المسبقة، وبذلك أصبح بمقدور المقيمين في إمارة أبوظبي العودة إلى دولة الإمارات بشكل ميسر دون الحاجة للانتظار للحصول على الموافقات أثناء تواجدهم في الخارج.

فحص "PCR" إلزامي لكل المسافرين على متن رحلات الناقلة من وإلى أبوظبي وعبرها

وأكدت الاتحاد للطيران في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الأربعاء، أن هذه الخطوة تنطوي على بشرى سارة لضيوف الاتحاد للطيران المقيمين داخل وخارج الدولة، خصوصاً مع تزامنها مع عودة المدارس والجامعات ومختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية في أبوظبي. 

وأشارت إلى أنه أصبح بمقدور مقيمي الدولة الآن العودة إلى أبوظبي بسهولة ويسر دون الحاجة للتسجيل وانتظار الحصول على موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وعوضاً عن ذلك يمكنهم إجراء منح الموافقة المسبقة الفوري، وذلك قبل عملية حجز تذاكرهم. 

ونصحت الاتحاد للطيران المقيمين قبل البدء بحجز تذاكر السفر، بزيارة الموقع السهل الاستخدام https://uaeentry.ica.gov.ae، وتحديث رقم بطاقة الهوية الاماراتية ورقم جواز السفر، وذلك للتحقق من حالة دخولهم إلى الدولة، بما يتوافق مع صلاحية تأشيرة إقامتهم في الإمارات، مؤكدة أنه لا يزال يتعين على جميع الركاب القادمين إلى أبوظبي أو عبرها على متن رحلات الاتحاد للطيران إبراز نتائج سلبية لفحص كورونا المستجد من مركز طبي معتمد لدى الحكومة.

ولفتت إلى توافر المزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني www.etihad.com/destinationguide، مشددة على ضرورة إجراء فحص "PCR" خلال 96 ساعة من مغادرتهم إلى أبوظبي، وإبراز شهادة تحليل سلبية، علماً بأنه يتم إعفاء الأطفال دون سن الثانية عشر وأصحاب الهمم الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من إجراء الفحص في الوقت الحالي، وبالنسبة للقادمين من الولايات المتحدة الأمريكية، يجب إتمام المغادرة خلال 96 ساعة من الحصول على نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت أنه سيتم تطبيق الإجراءات المقررة فور وصول المقيمين إلى أبوظبي، وتطبيق الفحص المخبري للتأكد من خلوهم من فيروس "كوفيد – 19"، وتحميل تطبيق الحصن، والالتزام بالحجر الصحي المعتمد، مشيرة إلى أنه يمكن أن يخضع جميع المسافرين الذين يصلون إلى أبوظبي كوجهة نهائية إلى فحص "PCR" في مطار أبوظبي الدولي. 

ودعماً لاستئناف المزيد من الرحلات الدولية من أبوظبي وإليها وعبرها، تطبّق الاتحاد للطيران برنامج تعقيم وسلامة مكثف لضمان أعلى مستويات النظافة عند كل نقطة اتصال على امتداد رحلة ضيوفها، ويشمل ذلك فريق "سفراء الاتحاد للصحة والسلامة" الذي يعد الأول من نوعه في قطاع الطيران، والذي يضم أفراداً مدربين بشكل خاص لتوفير الرعاية والمعلومات الصحية الأساسية حتى يتمكن الضيوف من السفر مطمئني البال.

وتواصل الاتحاد للطيران التزامها بالتوجيهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومات والهيئات التنظيمية الخارجية، وتلعب دوراً حيوياً في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.