الأربعاء 30 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

"فوكس نيوز" ستتوافر قريباً بواسطة البث التدفقي خارج الولايات المتحدة

أعلنت شركة "نيوز كورب" التي يملكها قطب الإعلام روبيرت موردوك الثلاثاء أنها ستطلق خدمة البث التدفقي لقنواتها الإخبارية، ومنها شبكة "فوكس نيوز" الشهيرة التي ستكون مشاهدتها متاحةً في 20 بلداً قبل نهاية السنة الجارية.

وتوفّر خدمة الاشتراكات الجديدة محتوى شبكتي "فوكس بيزنس" و"فوكس نيوز" على الطلب. وتعتبر فوكس نيوز الشبكة الأكثر استقطاباً للمشاهدين عبر الكابل في السنوات الأخيرة، وإحدى المحطات المفضلة لدى الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وأطلقت على هذا البث التدفقي الخارجي تسمية "فوكس نيوز إنترناشونال" ويبلغ رسم الاشتراك فيه 6,99 دولارات شهرياً، وستكون المكسيك باكورة الدول التي سيتوافر فيها، تليها إسبانيا فألمانيا ثم بريطانيا في 17 سبتمبر (أيلول).

وأشارت المجموعة إلى أن الخدمة ستكون متوافرة في 20 بلداً بحلول نهاية 2020. و"فوكس" هي الأخيرة من مجموعة مؤسسات إعلامية اعتمدت البث التدفقي لاستقطاب عدد أكبر من المشاهدين وعلى المستوى العالمي. وسبق للشبكة أن وفرت خدمة مماثلة للجمهور الأميركي تحت مسمّى "فوكس نيشن".

وكانت المجموعة باعت العام المنصرم قسماً كبيراً من أنشطتها في مجالي السينما والترفيه إلى شركة ديزني، بينها استديوهات "توينتي فيرست سنتشوري فوكس".
T+ T T-