تلفزيون شاومي الشفاف (gsmarena)
تلفزيون شاومي الشفاف (gsmarena)
الأربعاء 12 أغسطس 2020 / 15:14

شركة شاومي تطرح أول شاشة تلفزيون شفافة في العالم

بشفافية نافذة زجاجية، أعلنت شركة شاومي الصينية بمناسبة احتفالها بالذكرى العاشرة لتأسيسها عن شاشة تلفزيون شفافة، ما يجعل الصورة تظهر كما لو كانت عائمة في الهواء، بفضل تقنية "TOLED" الشفافة، وذلك وفقاً لتقرير نشره موقع "جي إس إم آرينا" المعني بالأخبار التقنية.

وتحمل الشاشة اسم Mi TV LUX OLED Transparent Edition وهي منتج جديد للشركة، ويبلغ سمك الإطار 5.7 مم موضوع على قاعدة دائرية. ومن الواضح أن هذه الشاشة لا يمكن تثبيتها على الحائط والحامل المتصل بها هو الطريقة الوحيدة لوضعها.

وتتميز الشاشة بلوحة OLED شفافة قياس 55 بوصة، بالإضافة إلى مجموعة شرائح MediaTek 9650 المخصصة مع معالجة الصور AI Master Smart Engine من شاومي والتي توفر أكثر من 20 خوارزمية تحسين وتحسين مخصص لـ 5 سيناريوهات استخدام رئيسية.

كما تتسم بخاصية تسمى AI Master for Audio ، والتي تكتشف نوع المحتوى الذي يتم تشغيله وتختار تلقائياً وضع الصوت.

ويبلغ قياس شاشة OLED التلفاز الشفاف 55 بوصة؛ ووفقاً للشركة يبدو أنها مبنية على أسس مشابهة لشاشة إل جي 55EW5TF-A وتتمتع بنفس معدل التحديث وهو 120 هيرتز وتقنية لون 10 بت مع معدل استجابة 1 ملي ثانية.

وتتوفر الشاشة في 16 أغسطس (آب) المقبل في السوق الصيني بسعر 49.999 يوان، أي ما يعادل تقريباً 7200 دولار أمريكي، فيما لم يذكر عن موعد إطلاقها في البلاد الأخرى.