الأربعاء 30 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

أفضل تطبيقات تحرير الصور بنظام أندرويد

أصبحت تطبيقات تحرير الصور شائعة خاصة بين مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، لسهولة استخدامها، ولأن الكثيرين لا يستطيعون إنفاق مبلغ كبير على هاتف ذكي بكاميرا مميزة، فإن هذه التطبيقات مفيدة لتغيير التباين والسطوع والحدة في الصور.

فيما يلي قائمة بخمسة تطبيقات لتعديل الصور حسب ما ورد في صحيفة إنديان إكسبرس 

Pixlr
حصل Pixlr على تصنيف 4.3 على متجر Play بأكثر من 50 مليون تنزيل. لا يتطلب الأمر سوى 27 ميغابايت من مساحة تخزين على الهاتف الذكي. ويوفر التطبيق مجموعة واسعة من الأدوات والتأثيرات. ومن الميزات الرئيسية فيهـ خيار موازنة الألوان باستخدام تطبيق واحد فقط مع "الإصلاح التلقائي". ويمكن أيضاً مشاركة الصور مع مجتمع Pixlr.



Photo Lab
أحد أشهر برامج تحرير الصور بأكثر من 100 مليون تنزيل مع تصنيف 4.4 على متجر غوغل بلاي.

يحتاج 54 ميغابايت على الهاتف، لدمج ما يصل إلى 900 تأثير في هذا التطبيق. وتتوفر فيه فلاتر ذكية مثل تأثير العمق واللمسة الذكية وغيرها.

يمكن أيضاً تحويل الصورة إلى عمل فني. كما يسمح بتبديل الوجوه وتحويل صورة إلى صور شخصيات أخرى مثل قرصان ورائد فضاء، وغير ذلك.

Longtroom
حظي بأكثر من 100 مليون تنزيل بمعدل 4.3. يشغل التطبيق 79 ميغابايت من مساحة تخزين جهاز أندرويد، ويتيح التحكم في التفاصيل بتعديلات انتقائية. ومن أبرز الميزات فيه تحويل الأشكال في الصور إلى صور ظلية. ويمكن ضبط مستوى الحبوب والضباب، الذي يحسن بشكل خاص الصور الملتقطة في الإضاءة المنخفضة.



Prisma
يتطلب بريزما 12 ميغابايت فقط من مساحة تخزين على الهاتف الذكي، ويتوفر أكثر من 300 نمط فني في مكتبة Prisma للفلاتر الفنية. كما أنه يطلق مرشحاً فنياً جديداً كل يوم. 

Snapspeed
حظي بأكثر من 100 مليون تنزيل بمعدل 4.5. حجمه 24 ميغا بايت فقط. وهو أحد التطبيقات الموجودة في القائمة التي تظهر في اختيار المحرر على متجر Google Play.

يتيح التطبيق التركيز على مناطق معينة في الصور عند تحديد "نقاط التحكم". تعد المرشحات التي تعمل بلمسة واحدة أكثر سهولة في الاستخدام.

ويقدم مجموعة واسعة من المرشحات مثل التطبيقات الأخرى. 
T+ T T-