الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

الجلوس بساقين متشابكتين أثناء العمل من المنزل يزيد ضغط الدم

تعبيرية
تعبيرية
تحول العمل من المنزل إلى نموذج شائع بشكل كبير منذ بداية أزمة كورونا، وفي الوقت الذي تمكن البعض من التأقلم مع الواقع الجديد، لا يزال آخرون يكافحون لتحقيق ذلك.

وتختلف وضعيات الجلوس من شخص لآخر خلال العمل من المنزل، حيث يفضل البعض الجلوس بوضع مستقيم على الكرسي مع وضع القدمين على الأرض، بينما يشعر آخرون براحة أكبر عند وضع إحدى الساقين فوق الأخرى.

ووفقاً لدراسة نُشرت في مجلة Blood Pressure Monitoring الطبية، يمكن أن تزيد وضعية الجلوس مع ساقين متشابكتين من ضغط الدم.

ويحدث هذا لأن الدم في الساقين يجب أن يعمل ضد الجاذبية، ليتم ضخه مرة أخرى إلى القلب، في حين أن وضع إحدى الساقين فوق الأخرى يزيد المقاومة، مما يجعل من الصعب على الدم أن يدور بشكل طبيعي.

ويؤدي ذلك إلى زيادة ضغط الدم لدفع الدم إلى القلب، ولن تشعر بأي شيء على الفور عندما تجلس بهذه الوضعية، وتأكد من عدم القيام بذلك لأكثر من 15 دقيقة، واحرص أيضاً على النهوض والتجول كل ساعة.

و يمكن أن يؤدي تشابك الساقين إلى آلام في الظهر والرقبة، وبالتالي من الأفضل أن تجلس مع وضعية مستقيمة لكل الساقين، وتكونا متباعدتان عن بعضهما بمقدار عرض الوركين على الأرض.

وعندما تجلس مع وضع إحدى ركبتيك فوق الأخرى، يصبح وركاك في وضع ملتوي، مما قد يتسبب في استدارة إحدى عظام الحوض الذي يدعم العنق والعمود الفقري، مما قد يضغط على أسفل ووسط الظهر والرقبة، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.
T+ T T-