الإثنين 21 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

أبطال أوروبا: نهائي مبكر بين العملاقين برشلونة وبايرن ميونخ

بايرن ميونخ وبرشلونة (أرشيف)
بايرن ميونخ وبرشلونة (أرشيف)
تتجه أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، إلى أرضية ملعب "النور" في العاصمة البرتغالية لشبونة، اليوم الجمعة، لمتابعة المواجهة النارية بين فريقي برشلونة الإسباني، ونظيره بايرن ميونخ الألماني، ضمن منافسات الدور ربع النهائى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تأهل برشلونة إلى الدور نصف النهائي من دورى أبطال أوروبا، بعدما تخطى عقبة نابولي الإيطالى بمجموع مباراتين الذهاب والإياب 4-2 فى دور الـ16، فيما حجز بايرن ميونخ مقعده في دور الثمانية، بعد الفوز على تشيلسي الإنجليزى 7-1 بمجموع المباراتين.

ويسعى برشلونة تحت قيادة مدربه كيكي سيتيين لإنقاذ موسمه الكارثي، والذي خسر خلاله جميع البطولات المحلية، ولا بديل أمامه سوى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائنه منذ موسم 2014-2015، من أجل ارضاء جماهيره الغاضبة في الفترة الأخيرة.

في المقابل، يأمل بايرن ميونخ الذي يقوده المدرب هانز فليك لتحقيق الفوز الليلة من أجل مواصلة مشواره نحو تحقيق الثلاثية التاريخية، والتي حققها في موسم 2012-2013، تحت قيادة المدير الفنى التاريخي يوب هاينكس، علماً بأن الفريق "البافاري" حصد الثنائية المحلية في وقت سابق هذا الموسم.

وسيواجه الفائز من مواجهة اليوم في الدور نصف النهائي من دورى الأبطال الأربعاء المقبل، مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي، وأولمبيك ليون الفرنسي.

وتقام مباريات دور الثمانية، وباقي الأدوار الإقصائية في دورى الأبطال من مباراة واحدة في البرتغال، نظراً لصعوبة إقامتها من ذهاب وعودة، بسبب طول الموسم نتيجة أزمة تفشى فيروس كورونا.
T+ T T-