الأهلي والإنتاج الحربي (أرشيف)
الأهلي والإنتاج الحربي (أرشيف)
الجمعة 14 أغسطس 2020 / 11:23

الدوري المصري: الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته أمام الإنتاج

يتجدد صراع الأهلي المصري محلياً، اليوم الجمعة، عندما يواجه فريق الإنتاج الحربي بإستاد السلام، في الأسبوع 19 من بطولة الدوري.

يتطلع "المارد الأحمر" لتحقيق الفوز في مباراة الليلة من أجل مواصلة رحلة الدفاع عن لقب الدوري للمرة 42 في تاريخ النادي، مستغلاً تعثر الزمالك في الجولة الماضية بالتعادل مع الاتحاد السكندري 1-1، ويتربع "الأحمر" على قمة الدوري بـ52 نقطة.

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الاهلي وإنبي اليوم، مع وجود إستوديو تحليلي خاص بالمباراة قبلها وبعدها.

ويستعيد الأهلي في مباراة الليلة جهود رامي ربيعة، الذي غاب عن لقاء إنبي للإيقاف، فيما يغيب أيمن أشرف للسبب ذاته.

ويعول المدير الفني للفريق، السويسري رينيه فايلر، على خبرات لاعبيه وقدراتهم الفنية العالية أمثال علي معلول، ووليد سليمان، وأجاي، وعمرو السولية، وديانغ، محمد هاني، محمود متولي، ومحمد الشناوي.

وتحدث فايلر مع لاعبي الاهلي في محاضراته الأخيرة، عن ضرورة التركيز في لقاء الليلة، وعدم التهاون مع فريق الإنتاج الذي يواجه ظروف صعبة، وأكد المدير الفني للاعبيه على ضرورة التركيز أمام مرمى المنافس، والتسجيل المبكر لحصد النقاط الثلاثة مبكراً.

في المقابل، يدخل فريق الإنتاج الحربي المباراة وسط ظروف صعبة للغاية، فهي المباراة الأولى التي يخوضها الفريق منذ خمسة أشهر بعد توقف المسابقة المحلية في مارس (آذار) الماضي بسبب جائحة كورونا، فلقد كان آخر ظهور للإنتاج في 8 فبراير (شباط) الماضي، حينما تعادل مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق ، بالإضافة لإصابات كورونا التي ضربت صفوف الفريق لاعبين وجهاز فني وإداري، ودفعت اتحاد الكرة لتأجيل مباراته مع نادي مصر لأجل غير مسمى.

ويحتل الإنتاج المركز الثامن برصيد 23 نقطة، بعدما لعب 17 مباراة فاز في 5، وتعادل في 8، وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبوه 15 هدفاً، وتلقت شباكه نفس العدد من الأهداف.

ورغم صعوبة مواجهة الأهلي على الإنتاج الذي لم يخض سوى مباراتين وديتين، استعداداً لمواجهة "المارد الأحمر" تعادل مع الطلائع 1-1، وتعادل مع نادي مصر سلبياً، بعد تأثر فترة الاعداد للدوري بإصابات كورونا التي ضربت الفريق في معسكره المغلق بشرم الشيخ، إلا أن المدير الفني للإنتاج، مختار مختار، رفع شعار التحدي، وطالب لاعبيه باللعب بروح حتى الدقيقة الأخيرة لتعويض فارق الإمكانيات البدنية والفنية، التي تصب في صالح الاهلي الأجهز فنياً في محاولة للخروج بنتيجة إيجايبة من اللقاء، تمثل دفعة معنوية للفريق في مبارياته المقبلة.

ويغيب عن الإنتاج في مباراة الأهلي عامر عامر، لعدم الجاهزية الفنية، ويبدو التشكيل المتوقع للإنتاج مكون من: "أحمد يحيى، علاء سلامة، محمود البدري، محمد بازوكا، أحمد شديد قناوي، محمود عادل، محمد عادل، موسى دياوارا، إبراهيم عبد الخالق، مامادو نياس، باسم مرسي".