الخميس 1 أكتوبر 2020
موقع 24 الإخباري

اعتقال عسكري سوري منشق في تركيا بعد كشفه فساد مرتزقتها

المنشق السوري أحمد رحال (أرشيف)
المنشق السوري أحمد رحال (أرشيف)
قالت مصادر اليوم الجمعة، إن الأمن التركي، اعتقل الضابط البارز المنشق عن الحكومة السورية أحمد رحال.

وأكدت المصادر، أن شخصين بملابس مدنية اقتادا رحال مساء الأربعاء إلى وجهة مجهولة بعد أن أصرا على التأكد من قانونية وثائق إقامته في البلاد، وفق لما ذكره موقع قناة "الحرة" اليوم.

ولدى السؤال عنه في "الأمنيات" التابعة لوزارة الداخلية التركية والتي من المفترض أنه اقتيد إليها، كان الجواب أنه لا يوجد لديهم أي شخص بهذا الاسم.

وانتشرت أخبار على المواقع السورية المعارضة عن أن السلطات الأمنية التركية اعتقلت رحال لأسباب مجهولة.

والعميد الركن أحمد رحال ضابط سابق في القوات البحرية السورية، ومدرس في الأكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية، انشق عن حكومة الأسد في الشهر العاشر من سنة 2012، وانخرط في العمل العسكري عند انشقاقه، ثم ما لبث أن تحول إلى العمل الإعلامي ليكون أحد أبرز المحللين العسكريين السوريين.

وتميز رحال، في الفترة الأخيرة، بكشف حقيقة التي تمثل "الحكومة السورية المؤقتة" وما يعرف بـ "الجيش الوطني السوري" خاصة محمد جاسم المعروف بـ "أبو عمشة" قائد فصيل السلطان سليمان شاه الموالي لتركيا.

واتهم رحال  فصائل الجيش الوطني السوري" التابعة لأنقرة خاصةً بالتنافس على ابتكار أحدث طرق النهب والسلب والإذلال لمن تبقى من أهالي مناطق الشمال السوري، وطرد عشرات الآلاف من العوائل من مساكنها بذريعة ارتباطها بوحدات حماية الشعب الكردية السورية.
T+ T T-