الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الجمعة 14 أغسطس 2020 / 20:53

ترامب: سأحل جميع مشاكل نيويورك فمن لا يمكنه التصويت لي فيها؟

يصر الرئيس الأمريكي ومرشح الحزب الجمهوري لإعادة انتخابه دونالد ترامب، على الفوز بأصوات نيويورك، مسقط رأسه وأحد المعاقل القوية للحزب الديمقراطي، في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، إذ يرى أن ارتفاع معدل الجريمة والضرائب هناك في الأشهر الأخيرة يُمكن أن يكون في صالحه داخل صناديق الاقتراع.

ووفقاً لترامب، فإن حملته الانتخابية تعمل على كسب أصوات نيويورك في الانتخابات المقبلة التي ينافس فيها الديمقراطيون بجو بايدن مرشحاً رئاسياً والسيناتور كامالا هاريس نائباً للرئيس.

وخلال مقابلة مع صحيفة نيويورك بوست، أصر الرئيس الأمريكي على أن في هذه المدينة "تضاعفت معدلات إطلاق النار وجرائم القتل، بل زادت إلى الضعف وثلاثة أضعاف"، وأضاف "سمعت إحصائيات وهي زيادة بعض أنواع الجرائم بـ 244%".

وقال ترامب في المقابلة: "ما حدث في نيويورك في الأشهر الستة الماضية هو جنون. وبهذا سنكثف جهودنا حتى نفوز بأصوات نيويورك وستكون هذه هي المرة الأولى منذ عهد رونالد ريغان، أعتقد".

وأكد الرئيس الأمريكي أنه للفوز بالانتخابات سيُخفض الضرائب وسيجعل نيويورك مكاناً آمناً للعيش فيه، وأوضح أنه سيزورها في حملته الانتخابية التي تسعى لإبقائه في السلطة 4 أعوام أخرى.

وأضاف "سأحل مشكلة الجريمة والمشكلة المالية وسأحل جميع مشاكلها. من لا يمكنه التصويت لي؟".