السبت 15 أغسطس 2020 / 11:34

متحف متروبوليتان في نيويورك يعيد فتح أبوابه

يعيد متحفان كبيران في نيويورك هما "متربوليتان ميوزيم اوف آرت" و"ويتني ميوزيوم" أبوابهما في الأسابيع المقبلة، مع تقليص عدد الزوار بعد إغلاق دام نصف سنة تقريباً بسبب جائحة كورونا.

وأغلق متحف متروبوليتان أبوابه في 13 مارس (آذار) في حين أنه يستقبل سنوياً نحو سبعة ملايين زائر. وهو سيعيد فتح أبوابه في 29 أغسطس (آب).

وسمحت سلطات مدينة نيويورك مركز الوباء في الولايات المتحدة خلال الربيع، بإعادة فتح الأماكن الثقافية اعتباراً من 24 أغسطس (آب) بعد السيطرة على انتشار الفيروس في المدينة.

وقال دانييل فايس رئيس المتحف في بيان "بعد إغلاق دام حوالى ستة أشهر ستشكل إعادة فتح متحف متروبوليتان لحظة مهمة في تاريخه وتاريخ المدينة".

وأضاف "خلال الأشهر القليلة الماضية التي اتسمت بالغموض والعزلة والألم انتظرنا بفارغ الصبر اليوم الذين سنتمكن فيه من استقبال الجميع بأمان".

إلا أن المتحف لن يستقبل أكثر من 25% من قدرته الاستيعابية القصوى وبموجب حجز مسبق فقط من أجل ضمان التباعد الاجتماعي. وسيطبق الإجراء نفسه في متحف ويتني الذي سيعيد فتح أبوابه في الثالث من سبتمبر (أيلول).

ولم يكشف متحف الفن الحديث الشهير في نيويورك أيضاً عن موعد لإعادة فتح أبوابه. أما دار متبروبوليتان أوبرا فستأنف نشاطها في 31 ديسمبر (كانون الأول)، فيما ستبقى مسارح برودواي مقفلة حتى يناير (كانون الثاني) كحد أدنى.